موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

عباس يرد على ترامب: القدس ليست للبيع والصفقة المؤامرة لن تمر

0 19
ميدل ايست – الصباحية

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس -ردا على ما أعلنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن خطة السلام في الشرق الأوسط- أن القدس ليست للبيع، والصفقة المؤامرة لن تمر، وسيضعها الشعب الفلسطيني في مزابل التاريخ.

وقال عباس ، في كلمة أذاعها التلفزيون في رام الله في الضفة الغربية المحتلة، موجها حديثه لترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن حقوق الشعب الفلسطيني “ليست للبيع.. القدس ليست للبيع وكل حقوقنا ليست للبيع والمساومة وصفقة المؤامرة لن تمر”.

وطالب الرئيس الفلسطيني الفلسطينيين برص الصفوف وتوحيدها، وتعميق روابط الوحدة الوطنية، وإعطاء الأولوية على جبهة الاحتلال، وإسقاط مخطط تصفية المشروع الوطني الفلسطيني.

وأضاف “إستراتيجيتنا ترتكز على استمرار كفاحنا الذي لم ينقطع لإنهاء الاحتلال، وتجسيد استقلال دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف”، موضحا “سوف نبدأ فورا باتخاذ كل الإجراءات التي تتطلب تغيير الدور الوظيفي للسلطة الوطنية الفلسطينية تنفيذا لقرارات المجلسين الوطني والمركزي”.

وتابع “لن نركع ولن نستسلم، ونحن صامدون وصابرون ومثابرون وقابضون على الجمر، وشامخون في وجه الاحتلال والطغيان.. ونحن لها”.

وشدد على أن “المؤامرات وصفقات العصر ومخططات تصفية القضية الفلسطينية إلى فشل وزوال، ولن تخلق حقا ولن تنشئ التزاما”.

المزيد : عباس متمسكون بخيار حل الدولتين .. ونرفض أي دور أمريكي منحاز

وفي وقت سابق من هذا اليوم أعلن الرئيس عباس، تمسكه بخيار حل الدوليتين على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، مشددا على رفض أي صفقة من أية جهة في العالم، في إشارة إلى صفقة القرن المزعومة.

وأكد عباس -خلال اتصال مع وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب- عن استعداده لتحقيق السلام وفق قرارات الشرعية الدولية، وإجراء مفاوضات تشارك فيها الرباعية وعدد من الدول الأخرى، مؤكدا رفضه لأي دور للولايات المتحدة وحدها في العملية السياسية، جراء انحيازها الواضح.

كما أكدت مصادر فلسطينية أن الرئيس عباس أبلغ أعضاء في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) أنه تلقى تهديدات بدفع ثمن عدم الرد على اتصال هاتفي من الرئيس ترامب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.