ملهي ليلي في جدة يقدم “خمور حلال” بأنواع وأصناف مختلفة .. وسط ردود غاضبة

86
ميدل ايست – الصباحية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يروج الى ملهي ليلي في مدينة جدة السعودية، يقدم أصناف مختلفة من الخمور والبيرة لزبائنه، الأمر الذي أثار غضب عارم على مختلف هذه المنصات، والتي تأتي في ضمن موجة الانفتاح التي قودها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان .

وظهر في الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع، لشخص سمع صوته وهو يقوم بالتعريف بمكان الملهي الليلي الذي يُسمى “توايلايت”، والذي وصفه بأنه الأحدث بمدينة جدة ، إنه يقدم “نبيذاً حلالاً”، مع وجود خصم كبير على المأكولات والمشروبات.

كما ظهر أحد العاملين في الملهي الليلي وهو يستعرض 5 أنواع من المشروبات الكحولية “الحلال”؛ اثنان منها باللون الأحمر (أحدهما من فرنسا والآخر من إيطاليا)، ومثلهما باللون الأبيض، وخامس باللون الوردي (خلطة من اللونين الأحمر والأبيض).

كما استعرض أكثر من 19 نكهة متوفرة في الملهى الليلي للبيرة، كما تحدث في الوقت نفسه عن مقاسات الكؤوس التي تقدم بها.

وأثار الفيديو الذي تم تداوله غضب عارم بين رواد ونشطاء التواصل الاجتماعي، والحال الذي وصلت إليه السعودية في حقبة ولي عهدها محمد بن سلمان، واعتبروه حالة تمرد و انسلاخ للقيم الإسلامية ومبادئ المملكة في المحافظة على الدين الإسلامي، مبدين استياءً عارماً من الترويج للمنكر والحرام على أنه من الأشياء المباحة والحلال.

 

التوجه والانفتاح الجديد ما كان ليكون إلا في ظل وجود رؤية ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لمزيد من الانفتاح السعودي ، والتي تتأكد كل يوم من خلال مظاهر الانتفاح والانحلال والحفلات الغنائية التي باتت سمة رئيسية وظاهرة تسعى الدولة الى تعزيزها واظهارها ، والتي كان أخرها موسم الرياض واستقدم المغنيين والمطربين بشكل غير مسبوق .

ودعم بن سلمان سلسلة قرارات قضت بالتخلّي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود، أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة، وكذلك دخولهن ملاعب كرة القدم، فضلاً عن إقامة عرض للأزياء وافتتاح دور سينما، وهو ما واجه انتقادات شريحة واسعة من المجتمع.

المزيد : حفل شواذ ورقص فاضح وتعاطي الحشيش في حفلات موسم الرياض الصاخبة
قد يعجبك ايضا