موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

وسيم يوسف .. يثير ضجة وردود غاضبة .. بشرعنته لبناء البيت الإبراهيمي في أبو ظبي

0 150
ميدل ايست – الصباحية

أثار الداعية الاماراتي ، وسيم يوسف، إمام مسجد الشيخ زايد في أبوظبي، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماع  بعد تغريدة له يروج فيها لبناء ” البيت الإبراهيمي ” يجمع الديانات السماوية الثلاثة الذي من المنتظر الانتهاء منه في 2022.

وحاول وسيم يوسف إضفاء شرعية للبناء الجديد بتغريداته قائلًا “البيت الإبراهيمي بيتٌ مكون من ثلاثة أقسام يجمع الإخوة من صلب آدم، ويحوي على معبد لليهود وكنيسة للمسيحيين ومسجد للمسلمين”.

وتابع “أبوظبي تُجسد التعايش و التسامح في الإمارات؛ أبوظبي جعلت من التسامح والتعايش حقيقة علمية وطبقتها على أرضها، بيت سيزعج أهل الظلام ومن ومعهم”.

وأضاف: “أبوظبي مقبرة لأفكار الظلاميين والمتطرفين من جميع الملل، البيت الإبراهيمي هو صوت الله الذي يعلو لكل الأديان في سماء أبوظبي”. مشيراً إلى أن “رسالة البيت الإبراهيمي أن الله للجميع ولو اختلفت الطرق”.

 

المزيد : لا تستغرب .. تمثال بوذا على الطريق السريع بين أبو ظبي ودبي

ردود غاضبة 

وهاجم الناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي ، وانتقدو شرعنة يوسف لهذا البناء، معتبرين أنه يخالف الدين الإسلامي.

وقال أستاذ الشريعة الإسلامية عبد العزيز الشايع، في تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي: إن “التوحيد الخالص (ما كان إبراهيم يهودياً ولا نصرانياً ولكن كان حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين)”.

ونقل عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قوله: “والذي نفسي بيده لا يسمع بي.. يهودي ولا نصراني، ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار”.

بدوره قال  الكاتب الفلسطيني، أدهم شرقاوي، رداً على تغريدة وسيم يوسف الذي حولته إلى مادة للتندر على تويتر من قبل النشطاء الذين انتقدوه بشدة.

وقال شرقاوي في رده على تغريدة وسيم يوسف المثيرة للجدل وفق ما رصدت “وطن”، ” ولمزيدٍ من التَّسامح لماذا لا يتم إضافة معبد بوذي وتكون أنتَ البقرة التي تُعبد فيه ؟! “.

فيما سخر المغرد محمد بن شمس الدين من وسيم يوسف بعد تغريدته قائلاً له :” انت شد حيلك عسى يعينونك إمام #البيت_الابراهيمي السبت تصلي باليهود والأحد تصلي بالنصارى والجمعة تصلي بالأعراب “.!

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.