موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ليفربول في ليلة القبض على مانشستر يونايتد .. أرقام مميزة تم تحقيقها

0 15
ميدل ايست – الصباحية

حقق ليفربول الانجليزي فوزاً مهماً على غريمه التقليدي مانشستر يونايتد، وذلك بالفوز عليه بهدفين مقابل لاشيء و يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفارق 16 نقطة عن أقرب منافسيه في مباراة قمة في أنفيلد، الأحد.

واستطاع ليفربول أن يحقق العديد من المكاسب من لقاء قمة أنفيلد وذلك على رغم قيمة الانتصار المهمة على الغريم التقليدي، إلا أن الفوز في حد ذاته لم يكن الحدث الأهم في المباراة، وإنما خطفت الأضواءَ الأرقامُ المميزة الستة التي تحققت لفريق ولاعبي الريدز عقب انتهاء اللقاء.
الرقم الأول :

استطاع النجم المصري من كسر نحسه المستمر أمام حارس يونايتد دفيد دي خيا، ويسجل هدفه الأول في اليونايتد منذ انضمامه لليفربول، في سادس موجهة تجمع الفرقين علماً بأن صلاح لم يشارك في لقاء الذهاب هذا الموسم لإصابته.

وبهذا يكون صلاح قد سجل في 23 فريقاً من أصل 24 واجهها مرتين على الأقل، ويبقى الفريق الويلزي سوانزي سيتي هو الوحيد الذي لم يسجل صلاح في مرماه، علماً بأن المصري لم يسجل أمام أستون فيلا أيضاً، لكنه واجهه مرة واحدة في مرحلة الذهاب هذا الموسم.

الرقم الثاني :

بات حارس ليفربول البرازيلي أليسون بيكر أول حارس مرمى لليفربول يقدم تمريرة حاسمة (assist) منذ عام 2010، حينما قدم الحارس الإسباني بيبي رينا (الذي تعاقد مع أستون فيلا قبل أيام) تمريرة حاسمة لمواطنه المهاجم فرناندو توريس في لقاء الريدز أمام سندرلاند الذي أقيم في شهر مارس/آذار من عام 2010.

الرقم الثالث :

وبات آرنولد أكثر لاعب في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى يقدم  تمريرات حاسمة من كرات ميتة (5 تمريرات)، وهي التي يقصد بها الركلات الركنية والركلات الحرة، وليست من كرات متحركة، بعدما قدم تمريرة حاسمة للمدافع الهولندي فيرجيل فان دايك سجل منها الهدف الأول للريدز في الدقيقة الرابعة عشرة.

الرقم الرابع:

المدافع الهولندي فان دايك، أحرز هدفه الثامن مع ليفربول منذ انضمامه لصفوف الريدز في يناير عام 2018، وهو رقم مميز لم يصل إليه أي مدافع آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

الرقم الخامس:

حققت التشكيلة الحالية رقماً مميزاً بأن سجل اللاعبون هدفاً واحداً على الأقل في كل المباريات الـ22 التي خاضها الفريق منذ بداية الموسم الحالي، وهي المرة الأولى في تاريخ مشاركات ليفربول بالدوري الإنجليزي، وتحديداً منذ موسم 1933/1934.

الرقم السادس:

حقق الفريق إنجازاً يحسب له بعدما اقتنص 91 نقطة من 93 نقطة ممكنة في آخر 31 مباراة للفريق في الدوري الممتاز (9 مباريات في الموسم الماضي و 22 مباراة في الموسم الحالي).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.