موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

بعد انفصاله عن العائلة الملكية .. هاري: لم يكن لدي خيار أخر

0 108
ميدل ايست – الصباحية

قال الأمير هاري إنه يشعر بالاحباط والحزن الشديد تجاه قرار الانفصال عن العائلة الملكية ، مكررا احترامه واعتزازه بها، وجاء ذلك خلال كلمة ألقاها أثناء مأدبة عشاء لصالح جمعية “سينتيبال” الخيرية.

واعترف هاري إن النتيجة النهائية لم تكن ما أراده هو وزوجته، مضيفاً: «أملنا كان مواصلة خدمة الملكة والكومنولث وجمعياتي العسكرية بدون أموال عامة. للأسف لم يكن هذا في الإمكان».

وأضاف هاري أنه لم يتخذ القرار باستخفاف، وأنه لم يجد خيارا آخر، كما أثنى على جدته، الملكة إليزابيث الثانية، وبقية أفراد عائلته لدعمه وزوجته في الأشهر الأخيرة، معرباً عن أمله أن تتيح له هذه الخطوة ولأسرته حياة أكثر استقرارا.

وتعد هذه التصريحات هي الأولى له بعد إعلان قصر باكنغهام الملكي البريطاني يوم السبت الماضي، تخلي الأمير وزوجته ميغان ماركل عن مهامهما في العائلة المالكة.

وأشار هاري إلى أن حبه ودعمه للمملكة المتحدة لا يتزعزعان، ولكنه يحتاج إلى التخلص من العلاقات الملكية التي نشأ فيها.

قال هاري: “القرار الذي اتخذته من أجل زوجتي ومن أجلي، أنا أعلم أنني لم أكن دائما على صواب، لكن فيما يتعلق بذلك، لم يكن هناك خيار آخر”.

وعبر هاري عن أمله بالاستمرار في خدمة الملكة والكومنولث والجمعيات العسكرية، لكن دون تمويل عام.

وأكد هاري أنه صاغ قرار المغادرة بمفرده، واتخذه نيابة عن ميغان وابنهما الصغير أرتشي.

 

أعلن قصر بكنغهام الملكي البريطاني، السبت، إن الأمير هاري وزوجته ميغان لن يكونا بعد الآن عضوين عاملين في العائلة الملكية ولن يستخدما لقب “السمو الملكي”.

وقالت الملكة إليزابيث في بيان “سيظل الأمير هاري وميغان و(ابنهما) آرتشي أفرادا يحظون بكثير من الحب في أسرتي”.

وأضاف القصر أن هاري وميغان لن يتلقيا من الآن فصاعدا أي أموال عامة وسيردان قرابة 2.4 مليون جنيه إسترليني من أموال دافعي الضرائب، كانت أنفقت على تجديد محل إقامتهما القريب من قلعة ويندسور.

وقالت الملكة إليزابيث في بيان “بعد أشهر عدة من المباحثات.. يسرني أننا وجدنا معا طريقا بناءً وداعما نحو الأمام لحفيدي وعائلته”.

وأضافت “أود شكرهما على عملهما حول البلاد.. أنا فخورة بأن ميغان أصبحت واحدة من العائلة بسرعة كبيرة”.

المزيد : قصر بكنغهام .. الأمير هاري وزوجته ميغان .. خارج العائلة الملكية

 

ويخطط هاري وميغان لقضاء معظم وقتهما في كندا، ابتداء من ربيع هذا العام، وسيتوقفان عن استخدام الألقاب الملكية، وسيخسران جميع سبل الوصول إلى الأموال العامة بمجرد توقفهما عن أداء المهام الرسمية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.