موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الإمارات تسمح باستيراد الدواجن الحية من جميع أنحاء روسيا

0 11

ميدل ايست- الصباحية

سمحت الإمارات العربية المتحدة باستيراد الدواجن الحية ومنتجات الدواجن من جميع أنحاء روسيا ، بحسب ما أعلنت الهيئة الفدرالية للرقابة البيطرية والزراعية “روس سيلخوزنادزور” .

الإمارات ترفع القيود المفروضة على استيراد لحوم الدواجن من روسيا

 وقالت الهيئية في بيان لها : “اليوم 20 كانون الثاني/يناير 2020 ، أبلغت وزارة التغير المناخي والبيئة في الإمارات العربية المتحدة، روس سيلخوزنادزور، عن رفع القيود التي فرضت في وقت سابق بسبب تفشي إنفلونزا الطيور، على شحنات جميع أنواع الدواجن الحية وبيض الفقس والفراخ من روسيا، وكذلك لحوم الدواجن ومنتجاتها التي لم تخضع للمعالجة الحرارية”.

وأضاف البيان أن توريد المنتجات إلى أسواق الإمارات من جميع أنحاء روسيا يمكن أن يبدأ مصحوبًا بشهادة بيطرية متفق عليها بين البلدين.

وقد أعلنت الهيئة الفيدرالية للرقابة البيطرية والزراعية  في آذار/ مارس 2019 ، أن الإمارات العربية المتحدة قامت بحظر استيراد الدواجن الحية، والبيض، وكذلك لحوم الدواجن التي لم تخضع للمعالجة حرارياً من عدد من المناطق الروسية حيث تم اكتشاف أنفلونزا الطيور.

انفلونزا الخنازير 

وإنفلونزا الخنازير مرض يصيب الخنازير، وينتقل في حالات نادرة إلى البشر. ويعتبر  مرض تنفسي شديد العدوى يسببه أحد فيروسات الإنفلونزا “إي” العديدة.

وينتشر المرض بين الخنازير عن طريق الاتصال المباشر وغير المباشر والرذاذ ومن الخنازير المصابة التي لم تظهر عليها أعراض. و يتم تطعيم الخنازير ضد هذا المرض في أجزاء كثيرة من العالم .

يمكن أن ينقل التقبيل العديد من الجراثيم ، علميا وطبيا ، كالجراثيم التي تسبب قروح الهربس (herpes simplex)، وتسوس الأسنان؛ فاللعاب يمكن أن ينقل العديد من الأمراض.

كما ويمكنه نقل عددا صغيرا من البكتيريا والفيروسات المسببة للأمراض، ويمكن أن تنتشر البكتيريا والفيروسات الموجودة في لعاب أو دم شخص ما إلى شخص آخر عن طريق التقبيل، وبعض الأمراض تنتشر بسهولة أكثر من غيرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.