موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

“إسرائيل” تبدأ ببناء جناحها في ” إكسبو دبي 2020 “

0 28
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية ، الأحد، أنها بدأت رسمياً في أعمال بناء جناحها في معرض ” إكسبو دبي 2020 ” بالإمارات، الذي سيكون أضخم مشاركة وتطبيع مع “إسرائيل” في منطقة الخليج.

وقالت الخارجية الإسرائيلية، في بيان، إن “أعمال بناء الجناح الإسرائيلي انطلقت رسمياً في معرض إكسبو دبي 2020 “وأضافت: “بدأ فريق العمل بالجناح والمقاول المحلي في بناء الجناح، هذه هي مرحلة هامة”، بحسب ما نقلت وكالة “الأناضول”.

وأشارت الوزارة إلى أنها تواصل الإشراف على “عملية البناء الطويلة، بالتعاون الكامل مع الدولة المضيفة، الإمارات”، فيما لم تعلق الإمارات رسمياً على تصريحات الخارجية الإسرائيلية.

وكانت إسرائيل قد تلقت دعوة من قبل وزير الخارجية الإماراتي أنور قرقاش في مارس الماضي ،  حيث نقلت صحيفة “ذا ناشيونال” التي تصدر من أبو ظبي عن الوزير قرقاش قوله “إن العلاقات بين الدول العربية وإسرائيل بحاجة إلى تحول من أجل تحقيق تقدم نحو السلام مع الفلسطينيين”.

المزيد نتنياهو يحتفي بمشاركة إسرائيل في معرض الإكسبو في دبي

واحتفى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق، بمشاركة وفد إسرائيلي في معرض الإكسبو 2020، واعتبر أن هذه المشاركة هي تعبير عن المكانة الصاعدة لإسرائيل في العالم والمنطقة “

وقال نتنياهو في تغريدة على حسابه على موقع تويتر باللغة العربية : “أرحب بمشاركة إسرائيل في معرض الإكسبو الذي سيقام في دبي. هذا هو تعبير آخر عن مكانة إسرائيل المتصاعدة في العالم وفي المنطقة.

وينطلق “إكسبو 2020” من تشرين الأول/ أكتوبر 2020 وحتى نيسان/ أبريل 2021، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 25 مليون زيارة، وأن يأتي نحو 70 بالمئة من زواره من خارج الإمارات.

ويقام المعرض الدولي، المصمم لعرض إنجازات الأمم، مرة كل خمس سنوات، ويستقطب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم.

ومؤخرا شكرت الخارجية الأمريكية دولة الإمارات بتمويل بناء جناحها في المعرض بكلفة 60 مليون دولار (230) مليون درهم وهو ما أثار انتقادات واسعة بين الإماراتيين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.