موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

عائلة معتقل في سجون الإمارات تناشد حكام الدولة برفع الظلم عنهم

0 11
ميدل ايست – الصباحية

ناشدة زوجة المعتقل في سجون الإمارات، عبد السلام درويش على حسابها على تويتر ، شيوخ وحكام الإمارات بالتدخل الفوري والعاجل من أجل الإفراج عن زوجها، مؤكدة أنهم كعائلة يعترضون للتنكيل والمنع والحرمان من العلاج ، بالاضافة الى قطع راتبه التقاعدي.

وناشدة زوجة المعتقل عبد السلام درويش ، حكام وشيوخ الإمارات برفع الظلم عنها وعن أبنائها، بمقولة نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء محمد بن راشد، من “أن الدولة تتحرك إذا توجع مواطن”.

واستهل حساب زوجة عبد السلام درويش،  بالقول:” “أطالب شيوخنا الكرام الشيخ خليفة بن زايد والشيخ محمد بن راشد-حفظهم الله- بمحاسبةالمسؤولين عن  سجن الرزين التي لم توفرللمواطنين المحبوسين عندهم أقل حقوقهم من ملابس شتويةوأغطيةثقيلة تقيهم بردالشتاء! تاركينهم يتعذبون بلسعات البرد القارص التي تؤذي أجسادهم التي أضعفهاطول الحبس وعذابه”.

وقالت في تغريدة اخرى :” أطالب شيوخناالكرام الشيخ خليفةبن زايد والشيخ محمد بن راشد-حفظهم الله- بالإفراج عن زوجي أبوعيالي #عبدالسلام_درويش المسجون عشر سنوات ظلما في #سجن_الرزين ليعودلأسرته ويزاول مهامه الأسرية ويعيل أبنائه وأهل بيته .. ويعينهم على تحديات الحياة ومصاعبها . #إمارات_التسامح إمارات الخير

وقالت في تغريدة أخرى: “أطالب شيوخناالكرام الشيخ خليفة بن زايد والشيخ محمد بن راشد-حفظهم الله- بمحاسبة الجهة المسؤولة عن إيقاف علاج أبنائي المرضى وجميع الخدمات المساندة لهم وهم في رحلة العلاج .. وعدم تقدير وضعهم الصحي الحرج .. وتركهم في بلد الغربة بلا معيل ولامعين!”.

ويأتي ذلك بالتزامن مع ما قالته “هيومن رايتس ووتش” في تقريرها العالمي 2020 إن سلطات الإمارات أظهرت استخفافا خطيرا بسيادة القانون خلال 2019 مع اعتقالات تعسفية، ومحاكمات معيبة بشكل خطير، وانتهاكات واسعة ضد المحتجزين وذويهم ومارست حرمان عائلات معتقلي الرأي من حقوقهم في سياق عقوبات جماعية تطال الأبرياء.

المزيد : مطالبات دولية بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين في الامارات

ووثقت منظمات حقوق الإنسان انتهاكات جسيمة يتعرض لها معتقلو الرأي في سجون الأمن في أبوظبي وكذلك العقوبات التي يلاقيها ذوي المعتقلين جراء ممارسات جهاز الأمن دون أي مسوغ قضائي أو قانوني أو اجتماعي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.