موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

“البنتاغون” يقرر فرض قيود واجراءات رقابية جديدة على طلبة السعودية

28
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية ” البنتاغون” ، الجمعة ، اتخاذ اجراءات جديدة لفحص الطلاب الأجانب الذي يلتحقون ببرامج العسكرية الأمريكية، وأشارت إلى أنه ستفرض قيود جديدة خاصة طلبة السعودية وذلك بعد حادثة إطلاق النار في قاعدة جوية  في بينساكولا بولاية فلوريدا.

وذكرت مصادر أن القيود الجديدة تستهدف بالتحديد طلبة السعودية ، ومنها منع حيازةالأسلحة النارية وتقييد الوصول إلى الممتلكات الحكومية والسفر إلى الخدمة أثناء الخدمة.

وتأتي الارشادات الجديدة بعد أن اطلق الملازم الثاني محمد سعيد الشمراني، أحد أفراد سلاح الجو الملكي السعودي، النار على القاعدة في 6 ديسمبر، مما أسفر عن مقتل ثلاثة بحارة وإصابة ثمانية آخرين.

  • وكان السعودي محمد الشمراني (21 عاما)، وهو ملازم ثان في سلاح الجو السعودي، أطلق النار بواسطة مسدس في إحدى قاعات التدريب في قاعدة بينساكولا، ما أدى الى سقوط ثلاثة قتلى وثمانية جرحى، قبل أن ترديه الشرطة. ولا يزال المحققون يحاولون تحديد دوافع المهاجم ويبحثون عما إذا كان هناك أي تواطؤ محتمل.

وقال غاري رييد، مدير المخابرات الدفاعية، إن الوزارة ستمضي قدماً في وضع العديد من السياسات والإجراءات الأمنية الجديدة لحماية الأفراد والبرامج والمنشآت الخاصة، مشيراً إلى أن هذه القيود ستشمل حيازة واستخدام الأسلحة النارية، وإجراءات الرقابة للحد من وصول الطلاب إلى المنشآت العسكرية والمنشآت الحكومية الأمريكية.

وأضاف رييد أن البنتاغون سيضع معايير جديدة للتدريب والتعليم من أجل اكتشاف وتشجيع الإبلاغ عن التهديدات المحتملة من الداخل، ووضع إجراءت فحص جديدة تتضمن مراقبة مستمرة للطلاب العسكريين الدوليين أثناء التحاقهم ببرامج تدريب مقرها الولايات المتحدة.

المزيد : واشنطن تطرد 21 عسكريا سعودياً من أراضيها .. على إثر هجوم قاعدة فلوريدا

ويأتي ذلك بعد أيام من قرار وزارة العدل الأمريكية، بطرد 21 عسكريا سعوديا من المتدربين ، واعادتهم إلى المملكة عقب التحقيقات المرتبطة بعملية إطلاق النار الدامية في إحدى القواعد العسكرية، والعثور على مواد جنسية خاصة بالأطفال.

وقال وزير العدل بيل بار، خلال مؤتمر صحفي لعرض نتائج التحقيق حول حادثة فلوريدا :”  بأنه تم طرد المتدربين السعوديين الذين عثر بحوزتهم على مواد مرتبطة بجماعات جهادية وأخرى على صلة باستغلال الأطفال جنسيا من برامج التدريب التي شاركوا فيها في القاعدة العسكرية بفلوريدا.

وأشار بار إن “ المملكة العربية السعوية قررت أن تصرّف المتدربين يحول دون التحاقهم بسلاح الجو الملكي السعودي والبحرية الملكية، وقد تم طرد المتدربين وعددهم 21 من برنامج التدريب في الجيش الأمريكي وستتم إعادتهم لاحقا اليوم إلى السعودية”.

قد يعجبك ايضا
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .