موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

محاولة اغتيال الأكاديمي الكويتي عبدالله النفيسي .. ما علاقة الإمارات ؟

0 31
ميدل ايست – الصباحية

أكد محامي المفكر والكتاتب الكويتي البارز عبدالله النفيسي ، اليوم الخميس ، أن موكله تعرض لتهديدات بالقتل والاغتيال عبر زرع عبوة ناسفه في سيارته، ذلك بعد أيام من محاكمته بتهمة الإساءة للإمارات.

وقال المحامي عبد الهادي: “وردني تحذير بوجود محاولة لاغتيال موكلي د. عبدالله النفيسي عبر زرع عبوة ناسفة في سيارته، وهذا التهديد ورد في رسالة الكترونية لموقع القبس الرسمي وهي الشركة المعدة لحلقات برنامج الصندوق الأسود”.

وأضاف أن موكله سبق أن جاءته تهديدات سابقة، ولكن هذه المرة التهديد يطال حياته مباشرة، منوها بأن موكله يتواجد حاليا خارج البلاد.

وأوضح محامي النفيسي قمنا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة كما خاطبنا الجهات الأمنية المختصة لتأمين وضمان سلامة حياة موكلنا في ظل وجود معلومات بوجود محاولة لاغتياله.

وشدد على أخذ الموضوع بأقصى جدية وعدم التواني عن المتابعة الحثيثة لتطورات التحقيق وإجراءات حماية د.عبدالله النفيسي.

وكانت محكمة الجنايات الكويتية أصدرت مطلع الشهر الجاري أمرا بضبط وإحضار النفيسي للمثول أمامها لمحاكمته بتهمة الإساءة إلى دولة الإمارات التي تمثلت في تغريدة سابقة عبر تويتر.

وآثار قرار المحكمة غضب الناشطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، معتبرين الموقف يتعارض مع حرية الرأي في الكويت، واستغرب آخرون صدور الأمر، خاصة بعد مرور سنتين على الحادثة.

وكان النفيسي كتب تغريدة عام 2017 قال فيها: “محمد دحلان هو الذي يحكم الإمارات. وإسرائيل تحكم محمد دحلان. فكّر فيها بعمق”.

ويعد النفيسي سياسيا كويتيا بارزا، عمل أستاذاً في العلوم السياسية في جامعتي الكويت والإمارات. وانتخب نائباً بمجلس الأمة عام 1985 وكان مستشاراً سياسياً لرئيس مجلس الأمة بين عامي 1992 و1996.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.