موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

توجية تهمة “القتل القصدي”على فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم

0 22
ميدل ايست – الصباحية

وجهت النائبة العامة الاستئنافية في جبل لبنان القاضية غادة عون عليه بجرم القتل القصدي، على فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم، وذلك على خلفية مقتل شاب سوري في منزله، أصدر مكتب محامي الدفاع عنه بيانا قال فيه إنه لم يستغرب القرار.

واستندت القاضية غادة عون على المادة 547 عقوبات معطوفة على المادة 229 التي تنص على أنه “لا يعاقب الفاعل على فعل ألجأته الضرورة إلى أن يدافع به عن نفسه أو عن غيره أو عن ملكه أو ملك غيره خطراً جسيماً محدقاً لم يتسبّب هو فيه قصداً، شرط أن يكون الفعل متناسباً والخطر”.

وعلق المحامي غابي جرمانوس وكيل الهاشم في بيان “لم نستغرب الادعاء الراهن بحق الدكتور فادي الهاشم كون المسار الطبيعي أن يتحول الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان، مع تأكيدنا أن قاضي التحقيق سيصدر قرارا باعتبار فعل الدكتور فادي الهاشم دفاعا مشروعا عن النفس”.

وأضاف أن “من الطبيعي أن يتم الادعاء وتحويل الملف إلى قاضي التحقيق الأول في بعبدا، الذي بدوره سيتابع التحقيقات وسيتثبت من صحة كل ما أدلى به الدكتور الهاشم”.

وأكد أن ما سيجري هو “توصيف فعل الدكتور الهاشم بالدفاع المشروع، وفقا لما هو منصوص عنه في قانون العقوبات اللبناني” وأن شروط الدفاع المشروع متوفرة في الحادث.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الأربعاء إن النائبة العامة اتخذت القرار سندا إلى المواد 547/229، وأحالت الملف إلى قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور.

وكانت وسائل وسائل إعلام لبنانية قد نشرت مقطع فيديو قبل أيام، يوثق دخول الموسى إلى المنزل مسلحا، قبل أن يلحظه الهاشم، ويلحق به إلى إحدى غرف المنزل بمسدس كان بحوزته.

وبعد مقتل الشاب، وصلت قوة أمنية إلى المنزل الذي يقع في نيو سهيلة – كسروان (محافظة جبل لبنان)، وشرعت السلطات في التحقيق بملابسات الحادث.

من ناحية أخرى، نقلت وسائل إعلام سورية عن سيدة تدعى فاطمة وهي والدة القتيل محمد الموسى قولها إن “اللقطات المأخوذة من قبل كاميرات المراقبة للحادث مفبركة، وهناك محاولات للتغطية على ما جرى”.

المزيد : تطورات جديدة بقضية نانسي عجرم .. الاشتباه بوجود متورط ثاني في عملية القتل
وأكدت أن ولدها، الذي غادر سوريا منذ 13 عاما للعمل في لبنان، “لم يكن بحاجة للمال كي يسرق وأيضا لم تكن لديه أي سوابق في لبنان أو غيرها”.

وأشارت والدة الموسى إلى أن ولدها قتل بإطلاق 16 رصاصة، لكن مقاطع الفيديو لم يظهر أثارا كثيرة للدماء، كما أن هذا العدد من الرصاصات يؤكد أن القاتل لم يكن يدافع عن نفسه بل كان ينوي القتل”.

وتضاربت الأنباء حول علاقة القتيل بالعائلة، حيث تفيد عائلة القتيل أنه كان يعمل لدى عائلة نانسي عجرم في الفيلا وأنه أتى للمطالبة بمستحقاته وليس بهدف السرقة.

وقال خال القتيل إن محمد الموسى كان يعمل لدى زوج المطربة، مشيرة إلى أنه ذهب إلى الفيلا ومعه “مسدس لعبة” للمطالبة “بمستحقاته المتأخرة”، وأضاف أن زوج نانسي “نشر فيديو الواقعة بعد تعديله وحذف بعض المشاهد التي تدينه”.

لكن نهاد الهاشم، شقيق فادي زوج الفنانة نانسي عجرم، نفى وجود أي علاقة تربط القتيل بالعائلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.