موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ركلات الترجيح تمنح ريال مدريد لقب السوبر الإسباني (فيديو)

0 30
ميدل ايست – الصباحية

توج ريال مدريد بلقب كأس السوبر الإسباني للمرة رقم 11 في تاريخه، بالفوز على أتليتكو مدريد بنتيجة 4-1 بركلات الترجيح، وهي المباراة التي على ملعب “الجوهرة المشعة” بمدينة جدة السعودية.

وجاء التتويج بعد مباراة ملحمية، انتهت بالتعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي،  قبل أن يحسم النادي الملكي اللقب بركلات الترجيح.

وشهدت المباراة طرد فالفيردي لاعب ريال مدريد في الدقيقة 115، لتدخله العنيف على ألفارو موراتا الذي كان منفردا بالمرمى.

وسجل دانيل كارفخال ورودريجو ولوكا مودريتش وسيرجيو راموس ركلات ريال مدريد الترجيحية، بينما سجل لأتليتكو كيرن تريبييه وأضاع كل من ساؤول وبارتي.

زيدان يشيد بتصرف فالفيردي

وأعرب الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، عن سعادته بتحقيق كأس السوبر الإسباني ، كما أشاد بلاعبه فيدي فالفيردي، الذي حرم أتلتيكو من فرصة خطيرة، في الشوط الإضافي الثاني، عندما عرقل ألفارو موراتا المنطلق نحو مرمى كورتوا، ليحصل الأوروجواياني على البطاقة الحمراء.

وقال زيدان، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “فالفيردي حصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة، وأنا سعيد من أجله، لأنه قام بعمل رائع”.

وتابع: “لقد فعل ما كان عليه القيام به.. كان خطأً فادحًا، لكنه أبلى بلاءً حسنًا.. وفي النهاية، الشيء المهم أنه اعتذر لموراتا”.

وأضاف: “النهائيات؟ نحن جميعًا معًا، وكنا مستعدين جيدًا للمباراة.. لا أعرف لماذا انتصرت في 9 من 9 نهائيات، لكن هذا أسلوب ريال مدريد”.

قال فالفيردي في تصريحات عقب المواجهة: “قدمنا مباراة كبيرة للغاية، وكان ينقصنا التسجيل فقط”.

فالفيردي: ضحيت من أجل ريال مدريد

وعلق فالفيردي على لقطة طرده، قائلًا: “قررت التدخل عندما وجدت أن موراتا لاعب أتلتيكو في وضعية انفراد بالمرمى، التضحية من أجل الفريق كانت مطلوبة في هذا التوقيت، وأشكر الله أن قراري جاء في صالح الفريق”.

وأضاف: “أشكر زيدان (الرائع) لإعطائي الثقة ومنحي الفرصة للمشاركة مع الفريق، حقيقة هو يعامل جميع اللاعبين بطريقة متساوية، ويساعدنا على إخراج أفضل ما لدينا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.