موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

غموض وتساؤلات عن صحة السلطان قابوس .. وتغريدتان من الخارجية العمانية

93
ميدل ايست – الصباحية

لا يزال الغموض حوال صحة السلطان قابوس بن سعيد حاكم سلطة عمان، في ظل عدم تأكيد أو نفي رسمي حول صحته ورد على التساؤلات التي تتحدث إلى تدهور وضعه الصحي، وما أثار التساؤل أكثر هو تغريدتيين على حساب وزارة الخارجية العمانية، التي لم تؤكد ولم تنفي حالة الغموض حول صحة قابوس.

ونشر الحساب الرسمي لوزارة الخارجية العمانية على موقع “تويتر”، تغريدات أفادت بتلقي سلطنة عمان اتصالات من دول خليجية، مما آثار تساؤلات بسبب غموض مضمونهما، وسط الأنباء المتداولة عن الحالة الصحية للسلطان قابوس بن سعيد.

وذكر حساب الوزارة على “تويتر”، في تغريدة: “تلقى معالي يوسف بن علوي بن عبد الله، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، اتصالا هاتفيا من معالي الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشقيقة للاطمئنان، حيث نقل تحيات وتمنيات سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني”.

وتابعت في تغريدة ثانية: “كما تلقى معالي يوسف بن علوي بن عبد الله اتصالا هاتفيا من صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة للاطمئنان، حيث نقل تحيات وتمنيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود”.

 

وأثار الغموض تساؤلات مستخدمي تويتر واستخدموا الهاشتاق “#السلطان_قابوس” للتعليق على الموضوع ولإبداء قلقهم على صحة السلطان قابوس الذي اعلن في 7 من ديسمبر الجاري أنه غادر البلاد إلى  بلجيكا؛ لإجراء فحوصات طبية، فيما انتشرت الكثير من الشائعات بين المغردين.

وعلق مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي على تغريدتي الخارجية العمانية ببيان رسمي يضع حدا للشائعات ويطمئنهم على السلطان.

وكتب أحد هؤلاء “ليتكم ساكتين. زدتونا هما على همنا. ما يثلج صدورنا إلا بيان رسمي خلاص تعبنا من القلق والتوتر”

واعتاد قابوس عدم الظهور الإعلامي، إذ يثير الحديث عن صحته قلقاً بشأن من سيخلفه على العرش، الذي يتربع عليه منذ 46 عاماً.

السلطان قابوس بن سعيد هو صاحب أطول فترة حكم بين الحكام العرب الحاليين، كما أنه يعد ثامن سلاطين أسرة ابوسعيد، وينحدر نسبه من أحمد بن سعيد، المؤسس الأول لسلطنة عمان.

على خلاف نظرائه من حكام منطقة الخليج العربي، فإن السلطان قابوس لم يسمِّ وريثاً للعرش، وليس له أبناء ولا أشقاء.

 

 

 

قد يعجبك ايضا
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .