موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

سماعة Reflect Eternal تشحن بالطاقة الشمسية .. آخر صيحات التكنولوجيا

0 20
ميدل ايست- الصباحية

أصدرت شركة “جي بي إل”  سماعة  ” Reflect Eternal ” الجديدة ، والتي تستمد طاقتها من الأشعة الشمسية مما يغنيك عن الحاجة لشحنها ، عندما تتوفر الظروف الشمسية المناسبة.

سماعة Reflect Eternal تشحن بالطاقة الشمسية

 

و أشارت الشركة الأمريكية إلى أن وضع السماعة ساعتين ونصف في الخارج يكفيها للعمل على مدار الساعة، دون حاجة لمصدر لشحنها كهربائيا على الإطلاق. بحسب  موقع ” theawesomer” الأمريكي.

تحتاج السماعة أشعة الشمس المباشرة ، كما و تحتاج سطوعاً مقداره 50000 لوكس، وتتميز السماعة بأنها تشحن نفسها في الظل والأماكن المغلقة ولكن بشكل أبطأ بكثير.

وتقول شركة “جي بي إل”  “إن مادة الشحن الشمسي Exeger Powerfoyle الخاصة بالسماعة تتيح شحنها للعمل يومًا كاملًا بمجرد تعرضها لضوء الشمس لمدة ساعتين ونصف فقط . كما أن هذه المدة قد تطول أكثر حين تعريض السماعة إلى الأضواء الصناعية، حيث تؤكد الشركة أنه يمكن شحنها باستخدام الإنارة الداخلية” .

مميزات السماعة

توفر السماعة ما تقدمه سماعات الأذن اللاسلكية الأخرى وتتميز باحتوائها على تقنية “Bluetooth 5.0” والمساعدين الصوتيين غوغل اسيستنت  Google Assistant ، وأمازون أليكسا  Alexa ، ومايكروفون خارجي  للمكالمات الهاتفية لسماع الصوت المحيطي دون الحاجة إلى خلع السماعة ، بالإضافة لامتلاكها خاصية “Ambient Aware” ، لحجب الضوضاء في البيئة المحيطة ، ويمكن شحن السماعة عن طريق منفذ USB ، وذلك حين غياب الضوء.

وتتميز  السماعة بحماية جيدة ضد رذاذ الماء وفقا لفئة الحماية “IPX4″، ومن المقرر عرضها في الأسواق في أكتوبر/ تشرين الأول 2020.

وتوجد سماعات الأذن الجديدة Reflect Eternal  على منصة التمويل الجماعي (إندي غو غو) IndieGoGo ، كما ويمكن طلبها مسبقًا بمبلغ 99 دولاراً أميركياً مع تاريخ شحن متوقع في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2020.

شركات أخرى تضيف خلايا شمسية للالكترونات

لا تعد شركة     JBL  الشركة الوحيدة التي تحاول  إضافة خلايا شمسية إلى الإلكترونيات الاستهلاكية ، حيث تتيح  شركة Logitech لوحات مفاتيح تعمل بالطاقة الشمسية، وفي وقت سابق من العام الحالي ،  أعلنت شركة Garmin عن ساعة ذكية يمكن شحنها بالطاقة الشمسية لزيادة عمر البطارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.