موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

تونس تحصد أول لقب لها في مسابقة ”ذو فويس” بالعربي

حصد التونسي مهدي عياشي على اللقب

0 33
ميدل ايست- الصباحية

حصد التونسي مهدي عياشي لقب أحلى صوت في مسابقة ”ذو فويس” بالعربي في نسختها الخامسة بعد العرض النهائي الذي بث على شبكة قنوات “أم بي سي” يوم السبت 21 ديسمبر ، وبذلك تحصل تونس على أول لقب في هذه المسابقة .

مهدي عياشي يهدي تونس فوزه باللقب

تفوق مهدي عيّاشي من فريق راغب علامة على كل من رضوان الأسمر من فريق سميرة سعيد وايمان عبد الغني من فريق أحلام وفهد مفتخر من فريق محمد حماقي.

حصل عيّاشي على أعلى نسبة تصويت من الجمهور العربي عن طريق الرسائل القصيرة (sms). وسيحصل عياشي على عقد تسجيل ألبوم وعقد عمل مع شركة “يونيفارسال العالمية للموسيقى”، إلى جانب عقد تسجيل أغنية منفردة مع شركتي “سوني” وريكوردز”.

قدم عياشي أغنية للقيصر كاظم الساهر ”مدرسة الحب”، و أبدع في أداء الأغنية التونسية ”زوز صبايا”.  وقدم المتسابقون الأربعة أغنية مشتركة قبل إعلان النتيجة وهي “حب الأيام” من كلمات المصري أحمد راؤول وألحان وتوزيع اللبناني جان ماري رياشي.

وقد أعرب  راغب علامة عن سعادته لكونه أهدى العالم العربي فرحا من قلب مدينة تعيش حزنا وعزلة. فقال علامة “نجاح عياشي يشكل لنا أملا للمستقبل…فنحن شعب يغني على آلامه، ومستعد دائما لأن يبلغ القمة”.

و أضاف علامة “لا شك أن مهدي صوت ثابت جدا ومتمكن ويعرف تماما كيف يستعمل صوته في الأماكن الصح وعنده خامة صوت حلوة مطواعة تخوله الغناء بالألوان التراثية والطربية، يعرف كيف يستخدم هذه المقدرة مع الحفاظ على جمال الصوت وأساسيات الغناء وهو يستحق أن يكون ذا فويس”

كتبت لطيفة التونسية عبر حسابها على “تويتر”: ” الف مبروك يا مهدى ياغالى صوتك رائع وحضورك رائع انت فخر لتونس ربى يوفقك يا نجم .وشكرا للعظيم راغب علامة”.

أما أحلام فقالت ” #احلى_صوت مبروك #مهدي_عياشي … مبروك #ذا_فويس و مبروك العالم العربي، مبروك #تونس”.

وعلق محمد حماقي عبر حسابه ” فهد، كانت مغامرة وتجربة تستاهل كل التعب والمجهود اللي بذلته، سواء كسبت اللقب أو لأ، مشوارك الفني بدأ النهارده ولسه الرحلة طويلة قدامك، رفعت راسي وشرفت بلدك المغرب وكل الوطن العربي.. وألف مبروك لمهدي وكمان لرضوان ولبنت بلدي إيمان، أحسنتم جميعاً وأثبتتوا إنكم تستحقوا الوصول للنهائي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.