الجمارك السعودية تضبط شحنة ضخمة من المخدرات قادمة من الإمارات

100
ميدل ايست – الصباحية

كشفت الجمارك السعودية، الخميس، عن  ضبط شحنة ضخمة من المخدرات عند معبر حدودي مع دولة الإمارات وفقاً لما نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس«.

شحنة ضخمة من المخدرات مصدرها الإمارات

وفقاً لوكالة الأنباء فإن الهيئة العامة للجمارك ممثلة في جمرك البطحاء الحدودي الرابط بين المملكة والإمارات ضبطت شحنة ضخمة من المخدرات قدرت بـ10 ملايين و100 ألف حبة كبتاغون حاول سائقا شاحنتين إدخالها لأراضي المملكة.

وأضافة إن مفتشي الجمارك ضبطوا في البداية سائق إحدى الشاحنتين الذي اعترف أثناء التحقيق معه عن عزم صديق له تنفيذ عملية تهريب مماثلة عبر المنفذ نفسه.

فيما نشرت هيئة الجمارك السعودية على حسابها الرسمي في موقع تويتر قائلة: «في محاولة تُعد من أكبر محاولات التهريب خلال السنوات الماضية.. «الجمارك السعودية» في منفذ البطحاء تتمكن من إحباط محاولة تهريب أكثر من 10 ملايين حبة كبتاغون، وبالتنسيق مع مكافحة المخدرات تم ضبط المستقبلين للكمية».

المزيد : حملة سعودية على تويتر تطالب بمقاطعة المنتجات الإماراتية 
ويأتي ذلك بالتزامن مع تفاعل الشارع السعودي على مواقع التواصل الاجتماعي مع حملة تطالب بمقاطعة المنتجات الإماراتية، وقد تصدر التريند الأكثر تداولاً في المملكة .

واستند النشطاء في حملتهم على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال نشر فيديوهات مصورة توضح أسباب حملة المقاطعة، فمنهم من وصفها بالسموم، فهي لا تصلح للاستخدام البشري؛ لما تحتويه على مواد ضارة بصحة الإنسان.

وثار جدل خلال الأيام الماضية داخل السعودية وصل حد الإستياء، وذلك حول نوعية  الدخان الجديد المُدخَل إلى بلدهم، نقلت جمعية «نقاء» الخيرية لمكافحة التدخين، معلومات نسبتها إلى تحقيق لشبكة «دويتشه فيله» الألمانية، يشير إلى أن الدخان القادم من الإمارات إلى السعودية، يحتوي على «زرنيخ ومبيدات حشرية فتاكة».

وكانت السلطات السعودية قد سحبت بعض المنتجات الإماراتية من السوق السعودي خلال الأيام الماضية؛ بعد ثبوت عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي، بدأت حملة مقاطعة ضخمة للمنتجات الإماراتية. ورغم أن الحملة جاءت في وقت متأخر نسبياً، فإنها تسير «في الاتجاه الصحيح، وتخدم مصلحة المواطن بشكل أساسي»، وفق وسائل إعلام سعودية.

قد يعجبك ايضا