موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ليفربول يحقق المطلوب وبرشلونة يقتل أحلام الانتر .. أبرز نتائج جولة الثلاثاء من دوري أبطال أوروبا

0 19

ميدل ايست – الصباحية

تمكن فريق ليفربول من الصعود لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تصدر مجموعته اثر الفوز خارج الديار على مضيفه النمساوي ريد بول سالزبورج بنتيجة 2-0 وذلك مساء الثلاثاء، في الجولة الختامية من الدور الأول.

وأحرز أهداف بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي كل من  الغيني نابي كيتا عند الدقيقة (57) بالاضافة للفرعون المصري محمد صلاح في الدقيقة (58).

وانهى ليفربول مجموعتة الخامسة متصدراً برصيد 13 نقطة، وبفارق نقطة واحدة أمام نابولي الذي رافق ليفربول إلى ثمن النهائي بعد الفوز على جينك 0-4، في حين توقف رصيد سالزبورج عن 7 نقاط، وتحول للعب في مسابقة الدوري الأوروبي.

صلاح هدف مذهل

وأبدى يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، إعجابه بالهدف “الرائع” الذي سجله نجمه المصري، محمد صلاح، اليوم الثلاثاء، في شباك سالزبورج النمساوي، خلال الفوز (2-0)، ليقضي على المباراة تمامًا، في ختام دور مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وقال كلوب، في تصريحات نقلها موقع “يويفا” الرسمي: “يا له من هدف، سجل (صلاح) من أصعب الفرص التي أتيحت له.. قدم مباراة جيدة للغاية، لكنه لم يترجم الفرص التي يسجلها في المعتاد”.

أهداف وملخص مباراة سالزبورج وليفربول

 

برشلونة يقضي على آمال الانتر

خرج إنتر ميلان، من منافسات دوري أبطال أوروبا، بعد الهزيمة (1-2) أمام برشلونة، خلال مباراة الفريقين مساء الثلاثاء، في اطار منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري ابطال أوروبا، ووقع على أهداف برشلونة، كلاً من كارليس بيريز و الصغير فاتي عند الدقيقتين 23 و86، في حين سجل  البلجيكي روميلو لوكاكو هدف إنتر ميلان في الدقيقة 44.

 

وبهذه النتيجة، وصل برشلونة للنقطة 14 واحتل صدارة المجموعة، في حين توقف رصيد إنتر ميلان عند 7 نقاط في المركز الثالث، ليتحول للعب في مسابقة الدوري الأوروبي.

وكانت بداية المباراة قوية من أصحاب الأرض، حيث استقبل دانيلو دي أمبروزيو تمريرة على مشارف منطقة الجزاء، ثم سدد بقوة أعلى مرمى حارس برشلونة نيتو عند الدقيقة 5.

ولم يتأخر رد الفريق الكتالوني فقي الدقيقة 8،  انطلق كارليس بيريز على الطرف الأيسر في منطقة جزاء إنتر ميلان، ثم سدد بقوة إلا أن الحارس سمير هاندانوفيتش تصدى لها ببراعة.

قضى الصغير فاتي والذي حل بديلاً على آمال الإنتر في المباراة، بعدما وقع على الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة من مشاركته، من خلال تسديدة أرضية زاحقة أقصى يمين الحارس هاندانوفيتش.

 

ملخص مبارة الانتر وبرشلونة وهدف الصغير فاتي 

 

وفي المباراة الاخرى من نفس المجموعة تمكن بوروسيا دورتموند من حجز بطاقة التأهل لثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز الصعب على ضيفه سلافيا براج التشيكي (2-1) على ملعب سيجنال إيدونا بارك.

ويعود الفضل في تأهل دورتموند للاعب جادون سانشو وجوليان براندت اللذان سجلا الاهداف في الدقيقتين 10 و61، في حين أحرز توماس سوشيك هدف سلافيا الوحيد عند الدقيقة 43.

واغتنم دورتموند الفرصة الذهبية من برشلونة الذي ألحق الخسارة بالانتر (1-2) في ذات الجولة، ليحتل المركز الثاني في المجموعة ب 10 نقاط، في وقت ودع سلافيا البطولة بعد أن جاء في قاع الترتيب بنقطة واحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.