موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ميزة جديدة يطلقها واتساب .. تعرف عليها

0 7
ميدل ايست- الصباحية

أطلقت شركة ” واتساب ”  ميزة جديدة في تطبيق التراسل الفوري الشهير باسم المكالمة الثانية ، وتتلخص الميزة في إمكانية الرد على مكالمة واردة أثناء وجود مكالمة حالية .

ميزة جديدة تطلقها واتساب

نقلت الوكالة الألمانية للأنباء عن شركة واتساب أن ميزتها الجديدة تتلخص في إمكانية الرد على مكالمة واردة، خلال وجود مكالمة حالية، وهي ما تعرف في الاتصالات العادية بـ”المكالمة الثانية”، أو “انتظار المكالمة”.

وأوضحت الشركة أن ميزتها الجديدة أضيفت إلى مستخدميها عبر منصة أبل “آي أو إس”. إلا أن هذه الميزة لا تتيح دمج مكالمتين في آن واحد، ففي حال قبول المكالمة الثانية سيتم فصل المكالمة الأولى تلقائيا.

فيمكن للمستخدم رفض المكالمة الواردة مباشرة، ولكن عند استقباله لها فسوف يتم إنهاء المكالمة الحالية تماما ، حينها يجد المستخدم نفسه في المكالمة الجديدة ، التي استقبلها للتو لأن وظيفة واتساب الجديدة لا توفر إمكانية التنقل بين المكالمتين.

وتقتصر وظيفة المكالمة الثانية في البداية على الإصدار المخصص لأجهزة أبل المحمولة (بدءا من إصدار 2.19.120) ، و قد دعت  واتساب مستخدميها عبر “أندرويد” والمنصات الأخرى، إلى الانتظار لبعض الوقت إلى حين إضافة هذه الميزة إلى تطبيقاتهم .

واتساب لن يدعم مجموعة من الأجهزة

من جهة أخرى ، لن يدعم  واتساب مجموعة الأجهزة التي تعمل بنظما 2.3.7 في الاندرويد، والايفون الذي يعمل بنظام أيوس 7،   بعد بضعة أشهر من الآن، تحديدًا في فبراير 2020. حيث ستوقف واتساب دعمها النهائي لتلك الهواتف قديمة الطراز ، وذلك استنادا لخطة تم إرسالها على الصفحات الرسمية للتطبيق ، للقيام بتطوير تلك المنصات وتحديثها ، الأمر الذي يصب في مصلحة شركتي سامسونج وأبل .

وأشار واتساب أن إنهاء دعم التطبيق المملوك لفيسبوك بالنسبة لهواتف أندرويد وآيفون لن يؤثر على العديد من المستخدمين، ولن يتأثر سوى أولئك الأشخاص الذين ما زالوا يستخدمون هواتف أندرويد وآيفون القديمة.

ويعمل تطبيق التراسل الفوري إلى إضافة ميزات جديدة بانتظام، وتحتاج هذه الميزات إلى هواتف قوية وإصدارات أندرويد وiOS أحدث لكي تعمل بشكل صحيح.

وقد بيّن التطبيق أن بعض الهواتف لن تكون قادرة على دعم الميزات التي تعتزم طرحها في المستقبل، وهو السبب الذي جعلها تنهي دعمها لهذه الأجهزة.

وأشار واتساب : “لم نعد نعمل بنشاط على تطوير نسخ لأنظمة التشغيل هذه، وقد تتوقف بعض الميزات عن العمل في أي وقت، وإذا كنت تستخدم حاليا نظام تشغيل أقدم، فننصحك بالترقية إلى إصدار أحدث”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.