موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

مواجهات حاسمة في الجولة الأخيرة في دور المجموعات من أبطال أوروبا (شاهد المباريات من هنا)

0 12
ميدل ايست – الصباحية

تستأنف اليوم الثلاثاء مبارات الجولة الاخيرة والحاسمة من دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا ، ويتلقى انترميلان الايطالي على ملعبه فريق برشونة في قمة مبارايات الجولة السادسة والأخيرة على ملعب ” جوسيبي مياتسا” 

وسيكون فريق برشلونة ضيفاً ثقيلاً على الإنتر الذي لا بديل له عن تحقيق الفوز من أجل حسم البطاقة الثانية والتأهل الى ثمن النهائي للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012، وذلك دون النظر عن نتيجة مباراة بوروسيا دورتموند الألماني وضيفه سلافيا براغ التشيكي.

ويأتي إنتر في المركز الثاني برصيد 7 نقاط وبفارق المواجهتين المباشرتين عن دورتموند، ما يعني أنه يحتاج لتحقيق نتيجة مماثلة للأخير أو أفضل من أجل ضمان تأهله.

ويعلم الإنتر، الذي يحتل صداراة ترتيب الدوري الإيطالي، أن المهمة ستكون صعبة امام الأرجنتيني ليونيل ميسي ورفاقه في برشلونة الذي لم يعرف الهزيمة في دور المجموعات منذ نحو ثلاثة أعوام.

ليفربول مهدد بفقد لقبه أمام سالزبورغ النمساوي 

ويلعب فريق ليفربول الإنجليزي حامل اللقب ضمن المجموعة الخامس مباراته الاخيرة وهو أمام احتمال خطر فقد لقبه، امام ضيفه ريد بول سالزبورغ وهو يعلم أن الخسارة أمام بطل الدوري النمسوي قد تعني الخروج من دور المجموعات..

ويحتل ليفربول صدراة مجموعته بعشر نقاط وبفارق نقطة وحيدة عن نابولي الإيطالي وثلاث نقاط أمام سالزبورغ، ما يعني أن “الريدز” سيضمنون التأهل في حال لم يتلقوا الخسارة أو في حال هزيمة نابولي أمام ضيفه غنك البلجيكي.

ولن تكون المهمة سهلة لرفاق صلاح وماني ضد سالزبورغ الذي أتعب فريق المدرب الألماني يورجن كلوب ذهاباً بعد العودة من بعيد وتحويل تخلفه صفر-3 الى تعادل قبل أن يخسر 3-4.

الصراع الثلاثي

تشهد المجموعة الثامنة في جولتها الختامية صراعاً ثلاثياً على البطاقتين، مع أفضلية نسبية لأياكس الهولندي الذي يكفيه التعادل مع ضيفه فالنسيا الإسباني من أجل التأهل، أو اذا ما اخفق تشلسي الإنجليزي في الفوز على ضيفه ليل الفرنسي في “ستامفورد بريدج”.

ويأتي فالنسيا والذي تكبد الخسارة ذهاباً على أرضه أمام أياكس بثلاثية نظيفة في المركز الثاني برصيد ثماني نقاط وبفارق الأهداف عن تشلسي،بينما يقبع ليل في ذيل الترتيب بنقطة وحيدة.

واذا لم ينته اللقاء بين أياكس وفالنسيا بالتعادل، فإن الفائز منهما لن يضمن بطاقة العبور  فحسب بل سيتصدر ،فيما ستذهب البطاقة الثانية لتشلسي اذا استطاع الفوز على ليل الذي خسر ذهاباً بين جمهوره 1-2.

 

المزيد : برشلونة يؤمن صعوده للدور المقبل لدوري الأبطال .. تعرف على باقي النتائج ( فيديو)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.