موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

البحرين تدخل التاريخ بأول لقب خليجي على حساب السعودية

أمير قطر يتوج الفائز باللقب

0 12
ميدل ايست – الصباحية

توج المنتخب البحريني بلقب كأس الخليج 24 ، بعد فوزه على المنتخب السعودي 1-0 في المباراة النهائية، التي جرت اليوم الأحد، بالدوحة، على ستاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل، وذلك لأول مرة في تاريخه.

ونال المنتخب البحريني اللقب الخليجي الأول بعد مرور نحو نصف قرن على انطلاق البطولة، حيث دخل اليوم سجل الفائزين بها رسميًا، وسط حسرة سعودية كبيرة بفقدان فرصة تحقيق اللقب الخليجي الرابع للأخضر.

وأحرز هدف المباراة الوحيد مهاجم البحرين محمد الرميحي في الدقيقة 69 بعد تلقيه كرة عرضية من مهدي حميدان.

وخرجت الجماهير البحرينية عن بكرة أبيها في احتفالات ضخمة تحدث للمرة الأولى، إلى شوارع المملكة، احتفالا باللقب الخليجي غير المسبوق.

أمير قطر يتوج الفريق الفائز

توّج أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، منتخب البحرين ، على الرغم من استمرار الأزمة الخليجية، وسط حديث عن انفراجة مرتقبة قد تحدث في القمة الخليجية المقبلة، التي ستنعقد الثلاثاء المقبل بالعاصمة السعودية الرياض.

الشوط الأول

وحول مجريات المباراة في تبادل الفريقان  الهجمات في بداية الشوط الأول واستمر ذلك في الربع ساعة الأولى التي شهدت إثارة من الجانبين، حيث كان اعتماد المنتخب البحريني على تحركات كميل الأسود، وعلي مدن في وسط الملعب، لإيصال الكرات إلى المهاجم محمد الرميحي، ومن خلفه مهدي حميدان، وكان للدفاع السعودي الكلمة في غالبية اختراقات البحرين.

في المقابل، اعتمد المنتخب السعودي كثيرًا على تحركات سالم الدوسري وسلمان الفرج في الوسط والهجوم مع دخول عبد الله عطيف في الجهة اليمنى، لكن الدفاع البحريني كان متيقظا وأغلق منطقة الخطورة بإحكام.

وأهدر المنتخب السعودي ركلة جزاء بعد عرقلة سالم الدوسري داخل المنطقة من اللاعب جاسم الشيخ إلا أن لاعب الوسط السعودي سلمان الفرج أضاع الركلة، وسددها بقوة في العارضة في الدقيقة 11.

ومع الوقت انحصر اللعب في وسط الملعب من الجانبين خاصة من لاعبي السعودية، بينما ركز منتخب البحرين على بناء الهجمات من الدفاع، مع المباغتة بانطلاقات راشد الحوطي وسيد رضا عيسى في الجهتين اليسرى واليمنى.

الشوط الثاني

دخل المنتخبين بهدف تسجيل هدف وهاجم الجانبين منذ بداية المباراة على الرغم من الحذر الذي طغى على الجانب الدفاعي، وأرسل كميل الأسود كرة قوية في يد الحارس السعودية بعد مرور دقيقة واحدة من انطلاق الشوط الثاني .

وحملت الدقيقة 69 الفرحة البحرينية بتسجيل الهدف، حيث استغل المنتخب البحريني سوء التخطيط لدى الجانب السعودي وأرسل مهدي حميدان كرة من الجهة اليمنى أرضية وجدت المتقدمة محمد الرميحي الذي سددها داخل المرمى السعودي معلناً عن الهدف الأول.

وأغلق المنتخب البحريني كافة المنافذ أمام المنتخب السعودي على الرغم من المحاولات المكثفة لكن المنتخب السعودي لم يتمكن من فك الشفرة الدفاعية لدى الجانب البحريني لتنتهي المباراة بفوز البحرين بهدف نظيف.

يُشار إلى أن الكويت تعد صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت عُمان والإمارات باللقب في مناسبتين، فيما سجلت البحرين حضورها ضمن سجل الأبطال بلقب أول.

 

المزيد : إكتمال فرق المربع الذهبي لكأس الخليج ( السعودية البحرين قطر العراق)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.