موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

نانسي بيلوسي : تعلن عن تقديم اتهامات ضد ترامب تمهيداً لعزله

0 20
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي ، الخميس ، أن المجلس قام بصياغة مواد المساءلة ضد الرئيس دونالد ترامب، مؤكدة أن ترامب أساء استغلال السلطة وذلك لتحقيق منفعة سياسية، ولم يترك خياراً آخر إلا التحرك ضده.

وقالت نانسي بيلوسي في بيان تلفزيوني  “للأسف ولكن بكل ثقة وتواضع وبولاء لمؤسسي البلاد وبقلب مفعم بالحب لأميركا أقدم طلبي اليوم من رئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب جيري نادلر الاستمرار في صياغة لوائح الاتهام” من أجل تنحية الرئيس.

وتابعت نانسي بيلوسي أن الرئيس “قد قام بإساءة استخدام السلطة وقوض الأمن القومي وعرض نزاهة علاقاتنا للخطر، ولم يترك لنا خيارا إلا التحرك ضده”.

وفي درها الأولى على هذا القرار وبتغريدة نشرت على تويتر ذكرت كبيرة المتحدثين باسم البيت الأبيض ستيفاني غريشام أنه”يجب أن يخجل الديمقراطيون من أنفسهم”، وتابعت أنه عندما يقوم مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون باطلاق إجراءات العزل ضد الرئيس فإن الأخير يتطلع إلى “محاكمة عادلة في مجلس الشيوخ” الذي يسيطر عليه الجمهوريون.

المزيد : نانسي بيلوسي تفضل رؤية ترامب في السجن بعد هزيمته في الانتخابات الرئاسية المقبلة
وسبق لترامب أن قام بحث أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين اليوم الخميس على التحرك فوراً إذا كانوا يعتزمون مساءلته حتى يستطيع مجلس الشيوخ التعامل مع القضية.

وكتب عبر حسابه على تويتر “إذا كنتم ستقررون مساءلتي فلتقوموا بذلك الآن بسرعة حتى تكون عندنا محاكمة عادلة في مجلس الشيوخ، وليتسنى لبلدنا العودة إلى العمل”.

الجدير بالذكر أن لجنة الاستخبارات في مجلس النواب كانت قد قامت أمس الأربعاء بتسليم تقرير أكد أن الرئيس الأميركي قام بالإساءة باستخدام سلطاته الرئاسية بالضغط على أوكرانيا.

وأوضح أن رئيس اللجنة القضائية في المجلس إن تصرف ترامب يتطلب المحاسبة، مشدداً على أنه ليس من المهم أن يشعر الرئيس بأن هذه التحقيقات غير منصفة بحقه، لكن المهم أنه استخدم منصب الرئاسة لعرقلة عمل المحققين في كل مراحل التحقيق.

وفي جلسة عقدت أمس قام ثلاثة خبراء دستوريين بدعم جهود الديمقراطيين الرامية لعزل ترامب، واصفين أن سعيه لدفع جهة خارجية إلى التدخل في الإنتخابات الأميركية يشكل أساسا صالحا من أجل عزله، إلا أن خبيرا رابعا عارض هذا الموقف وبشدة، حيث قال أن الأدلة ” ليست بالكافية على الإطلاق” لاتهام ترامب بارتكاب جرائم كبرى أو جنح تستدعي العزل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.