موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

اليوم .. السعودية وقطر في مواجهة من العيار الثقيل في خليجي 24

0 12
ميدل ايست – الصباحية

قمة كروية خليجية منتظرة اليوم الخميس بين المنتخب السعودي والمنتخب القطري في مباراة نصف نهائي بطولة كأس الخليج العربي ( خليجي 24) ، حيث تتجه أنظار الملاين اليوم إلى ملعب الجنوب في العاصمة القطرية الدوحة لحضور ومتابعة هذه المباراة الكروية والتي تحمل في طياتها أبعاد سياسية.

وتشهد المباراة صراعا ملتهبا على تأشيرة التأهل إلى المباراة النهائية، في واحدة من أقوى النسخ ببطولات كأس الخليج ، وتتسم المواجهة بين الفريقين اليوم بنكهة مونديالية، حيث تقام على ملعب الجنوب في مدينة الوكرة أحد ملاعب مونديال قطر 2022.

وكان المنتخب القطري قد حل وصيفاً للمجموعة الأولى بست نقاط خلف العراق المتصدر بفارق نقطة، فيما نجح المنتخب السعودي في بلوغ المربع الذهبي بعد تصدر المجموعة الثانية بست نقاط من فوزين وخسارة واحدة أمام الكويت.

وقدم الفريقات مستوى متقارب في البطولة، وستكون المباراة بمثابة نهائي مبكر للبطولة التي شهدت مواجهات عدة قوية حتى الآن، وما زال جميع المتابعين يتطلعون إلى حلقة جديدة في مسلسل الإثارة بهذه النسخة الخليجية.

وتاريخياً تميل الكفة لصالح المنتخب السعودي في مباراة اليوم أمام قطر، التي تحمل الرقم 22 في تاريخ مباريات المنتخبين بالبطولة الخليجية، نظرا لأفضليته الكبيرة في مبارياته التاريخية التي جمعته بالعنابي في مختلف البطولات.

وتقابل المنتخبان القطري والسعودي وجها لوجه في 39 مباراة سابقة في جميع البطولات، إذ حقق الأخضر الفوز 17 مرة، وانتصر العنابي سبع مرات، وتعادلا في 15 مباراة.

وتعود آخر مباراة جمعت المنتخبين، إلى 17 يناير/كانون الثاني الماضي في الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة بكأس أمم آسيا 2019، على ملعب مدينة زايد الرياضية، وانتهت بفوز قطر على الأخضر بهدفين دون مقابل.

يذكر أن المنتخب السعودي قرر المشاركة في بطولة كأس الخليج في اللحظات الأخيرة من انطلاق فعاليات البطولة، وتعرض المنتخب السعودي لهزيمة أولى أمام المنتخب الكويتي، ليعود بعدها إلى سكة الانتصارات بعدة عودة لاعبي فريق الهلال السعودي.

المزيد : إكتمال فرق المربع الذهبي لكأس الخليج ( السعودية البحرين قطر العراق)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.