موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

السعودية تفوز على قطر بهدف وحيد وتتأهل لنهائي خليجي 24

0 40
ميدل ايست – الصباحية

نجح المنتخب السعودي في التأهل الى المباراة النهائية لبطولة خليجي 24 ، وذلك بعد فوزه على نظيره القطري مستضيف البطولة بهدف نظيف سجله اللاعب عبد الله حمدان في الدقيقة 29 من  المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب الجنوب المونديالي.

جاءت المباراة قوية ومثيرة من جانب لاعبي المنتخبين، وحاول كل منتخب أن يحقق الانتصار، والذهاب للنهائي، ونجح الأخضر في حسم الأمر لنفسه والحفاظ على الهدف الذي سجله في الشوط الأول ليذهب لنهائي البطولة.

وبهذه النتيجة سيلعب المنتخب السعودي مع البحرين في المباراة النهائية، الذي تغلب على العراق بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما.

وأشارت صحيفة “الجزيرة” السعودية إلى أن أجواء من السعادة الغامرة انتابت لاعبي الأخضر في غرفة خلع الملابس عقب تأهلهم إلى نهائي البطولة بفوزهم على قطر بهدف دون رد.

ونال عبد الله الحمدان مهاجم المنتخب السعودي الأول، جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد احرازه الهدف الوحيد بضربة رأسية مستغلا خطأ الحارس القطري سعد الشيب، ليبلغ بمنتخبه نهائي خليجي 24.

مدرب السعودية لم نفز بالبطولة بعد

وأعرب الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي عن سعادته بالفوز على قطر، وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “حققنا فوزاً صعباً على فريق قوي بملعبه وبين جماهيره، كانت فاعليتنا جيدة ونجحنا في تسجيل هدف الفوز والحفاظ عليه”.

وأضاف: “صحيح أن الأداء الذي قدمناه لم يكن الأجمل أو الأفضل لكننا حققنا الهدف الأهم وهو الفوز والتأهل للنهائي بعد إصرار وروح قتالية من اللاعبين الذين أدوا بشكل جيد”.

دفعنا ثمن الأخطاء

من جانبه قال الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “دفعنا ثمن إهدار الفرص التي ضاعت أمام المرمى السعودي ودفاعه القوي الذي لعب دورا كبيراً في نتيجة اليوم”.

وتابع: “نحن لم نكن دقيقين في اللمسة الأخيرة وبذلنا جهدا مميزا في اللقاء ولكن لم ننجح في التسجيل من الفرص التي أتيحت لنا خاصة في الشوط الثاني الذي سيطرنا عليه”.

وأضاف: “المنتخب السعودي أغلق المساحات وكان يدافع بعشرة لاعبين وبدفاع قوي طوال شوطي اللقاء ونجح في التصدي للفرص التي أتيحت لنا، وكانت لنا فرصا في العارضة والقائم ولم ننجح في التسجيل وهذه الأمور تحدث في كرة القدم” .

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.