موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ترامب يغادر اجتماعات “الناتو” بصورة عاجلة … بعد سخرية زعماء منه

0 5
ميدل ايست – الصباحية

قرر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء اليوم الأربعاء، مغادرة اجتماعات حلف شمال الأطلسي “الناتو” بصورة عاجلة، ألغى مؤتمره الصحفي على خلفية تسريب فيديو يظهر زعماء دول بالحلف يسخرون منه.

وقال ترامب في تغريدة عبر حسابه بموقع “تويتر”: “عندما تنتهي اجتماعات اليوم، سأعود إلى واشنطن، لن أعقد أي مؤتمرات صحفية في ختام الناتو، لأننا فعلنا الكثير خلال اليومين الماضيين… سفر آمن للجميع”.

ورصدت عدسات المصورين حديثا جانبيا بين الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ورئيسي الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والكندي جاستن ترودو، خلال حفل أقيم، يوم الثلاثاء، بقصر باكنغهام في لندن.

وعلى ما يبدو فإن الزعماء الثلاثة كانوا يتحدثون عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بغيابه، رغم أنهم لم يذكروا ترامب بالاسم، لكن أشاروا إلى اللقاءات الصحفية المطولة التي عقدها طوال اليوم، بحسب “الغارديان”.

ظهر في الفيديو جونسون وترودو وهما يتحدثان مع ماكرون عن سبب تأخر الأخير عن حفل الاستقبال المنعقد بمناسبة الذكرى الـ70 لحلف الناتو، ليكملا حديثهما بمزاح عن المؤتمر المطول الذي عقده ماكرون مع ترامب، دون أي إشارة لاسمه.

وسأل بوريس جونسون، إيمانويل ماكرون: “ألهذا السبب تأخرت؟”، وقاطع جاستين ترودو الحوار قائلا: “لقد تأخر لأن المؤتمر الصحفي في الأعلى (مع ترامب) استغرق 45 دقيقة”.

وأضاف رئيس الوزراء الكندي ممازحا ماكرون: “من المؤكد أنك شاهدت تدلي فكي فريقه إلى الأرض”.

 

وانتقد ترامب ترودو، لإخفاقه في تحقيق هدف إنفاق 2% من الناتج المحلي الإجمالي على الدفاع.

أضاف ترامب أن ترودو بوجهين بسبب تعليقات أدلى بها بشأنه فيما يبدو، حسب “رويترز”.

وقال ترامب ردا على سؤال بشأن تصريحات ترودو عن أداء الرئيس الأمريكي في مؤتمر صحفي في قمة لحلف شمال الأطلسي في بريطانيا “إنه بوجهين”.

المزيد : الناتو في الذكرى 70 لتأسيسه .. خلافات حادة وتحديات مستقبلية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.