موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

إنجين آلتان يعلن اعتزاله التمثيل في الدراما التركية.. ما السبب ؟

0 91
ميدل ايست- الصباحية

صرحت صحيفة Akşam التركية  إن الممثل التركي إنجين آلتان دوزياتان ، المشهور بأرطغرل ، لن يشارك مجدداً في أي مسلسل وذلك بعد انتهاء مسلسله الفاشل “الرصاصة”.

إنجين آلتان يعلن اعتزاله التمثيل في الدراما التركية

وقال دوزياتان للصحفيين أن مسلسله ” الرصاصة ” سيتوقف عن العرض قريباً، وأشار إلى أنه في صدد التجهيز لفيلم وثائقي يُصوَّر في تركيا.

وأوضح  نجم أرطغرل أنه من الممكن أن يشارك في أعمال مسرحية، لكن لن يعود إلى المشاركة في المسلسلات.

وكان النجم التركي دوزياتان قد تعرض  الأسبوع الماضي إلى خيبة أمل كبيرة بعد الإعلان عن وقف عرض مسلسله الجديد ” الرصاصة”  في الحلقة السابقة، ويعزى السبب إلى تدني نسب مشاهدة المسلسل .

وقد حققت الحلقة الأولى من المسلسل نسبة مشاهدة عالية، لكنها  بدأت بالتدني بشكل كبير في الحلقات السابقة، الأمر الذي جعل  قناة ” فوكس ” توقف عرض المسلسل .

وحيث تم عرض حلقة المسلسل السادسة مساء الأربعاء 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، ويتحدث المسلسل عن قصة حب تجمع مدعياً عاماً يسعى إلى تحقيق العدالة وصحفية شابة في إسطنبول، في السبعينيات من القرن الماضي.

يُذكر أن الممثل التركي إنجين آلتان اشتهر في العالم العربي بمسلسل ” قيامة أرطغرل” ، والذي حقق  نسب مشاهدة عالية تربع بها على مدار السنوات الخمس السابقة، في حين أن المسلسل بث في عشرات الدول، وشاهده قرابة 3 مليارات متابع، وترجم إلى لغات عديدة، كما أن لديه عشاقاً على نطاق واسع في العالم العربي.

الأهمية التاريخية للمسلسل وضعته على قمة الأعمال الدرامية منذ أن تم عرض حلقاته الأولى منذ 2014 حتى الآن ، وقد دعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المسلسل لأهميته التاريخية، و قام بزيارة فريق العمل في موقع التصوير لبث روح الحماسة لديهم، وبذلك يكون العمل الأول الذي يدعمه أردوغان مباشرة.

وتعرض أحداث مسلسل قيامة أرطغرل سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة “قايي”، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين، وتدور أحداث المسلسل في القرن الثالث عشر ميلادي.

كما ويعرض المسلسل  العديد من الحقائق عن الخلافة الإسلامية في تركيا، وذلك على على عكس العديد من الأعمال التركية التي تم عرضها بشكل مغلوط منها حريم السلطان و الذي جسد صورة خاطئة عن تلك الفترة؛ حيث تعرض لحملات هجوم واسعة وقت عرضه.

وقد سلم آلتان  تتمة المسلسل التاريخية لزميله الممثل بوراك أوزجيفيت و الذي يجسد بطل حقبة عثمان الغازي ابن أرطغرل ، مؤسس السلطنة العثمانية ، بمسلسل جديد “قيامة عثمان غازي”.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.