موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ميسي يفوز بجائزة الكرة الذهبية .. ورونالدو في أسوء ترتيب له

0 5
ميدل ايست – الصباحية

فاز الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة، مساء الاثنين، بجائزة الكرة الذهبية لعام 2019، كأفضل لاعب كرة قدم محترف في ملاعب أوروبا لهذا العام، لتكون هذه المرة السادسة التي يظفر بها بالجائزة، متفوقاً على كريستيانو رونالدو بفارق جائزة.

وتفوق ميسي على أقرب منافسيه الهولندي فيرجيل فان دايك وكريستيانو رونالدو، ليصبح أول لاعب في كل العصور ينال هذه الجائزة ست مرات في مسيرته الاحترافية، ويعود ويحصل على جائزة ( الكرة الذهبية بعد غياب أربع سنوات، حيث حصل عليها آخر مرة في 2015.

وهذه هي المرة الأولى التي يفوز ميسي فيها بالكرة الذهبية تحت اسم “بالون دور” بعدما توج بها من قبل حينما اجتمعت تلك الجائزة مع نظيرتها في الفيفا من 2010 إلى 2015.

وتفوق ميسي على جميع لاعبي العالم بتسجيل 54 هدفا على مدار الموسم الماضي، منهم 36 على مستوى الليغا، ليربح الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية الكبرى، للمرة السادسة في مسيرته.

وحل في المركز الثاني فيرجيل فان دايك مدافع هولندا وليفربول، والثالث كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس والبرتغال، والرابع السنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول.

فيما حصل محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول على المركز الخامس، بينما جاء الجزائري لاعب مانشستر سيتي رياض محرز في المركز العاشر.

كما فاز حارس مرمى ليفربول أليسون بكير بجائزة أفضل حارس مرمى، ومدافع يوفنتوس ماتايس دي ليخت أفضل لاعب صاعد، والأمريكية المخضرمة ميغان رابينو أفضل لاعبة في العالم.

المزيد : رونالدو على غلاف فرانس فوتبول  هل يقترب من الكرة الذهبية السادسة
تلقى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أكثر من صدمة في ساعة واحدة، بالتحسر على فوز غريمه الأزلي ليونيل ميسي بجائزة “الكرة الذهبية” للمرة السادسة في مسيرته، وأيضا بالحصول على أسوأ مركز في القائمة المختصرة لاختيارات مجلة “فرانس فوتبول” منذ عام 2010.

,يُعتبر المركز الثالث أسوأ مركز بالنسبة لكريستيانو هذا العقد، بتناوبه على المركزين إما الأول أو الثاني، منذ آخر مرة غاب فيها عن المراكز الثلاثة الأولى عام 2010، حيث حل تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا خلف ليو، رغم فوز إسبانيا بكأس العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.