موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

تحميل “واتسآب غولد” يهدد الهاتف بالاختراق

0 4
ميدل ايست- الصباحية

حذر خبراء التقنية مستخدمي “واتسآب”، من الوقوع فريسة لخدعة تطبيق يحمل اسم “واتسآب غولد”، وأشارت  صحيفة “ميرور” البريطانية، إلى أن تحميل التطبيق يهدد الهاتف بالاختراق.

تحذير من تحميل تطبيق واتساب الذهبي 

 

وظهرت وكالة “واتسآب غولد” لأول مرة عام 2016 ، ويتم إرساله للمستخدمين على أنه نسخة مطورة. حيث تصل للمستخدمين رسالة تقول إن “مقطع فيديو سيصدر في الغد تحت اسم “Martinelli” سيخترق هاتفك، ولن يكون بالإمكان إصلاحه. انشر المعلومة”.

ونصح الخبراء بأنه إذا وصلت رسالة لتحديث “واتساب ” إلى “واتسآب غولد”، لا تنقر فوقها، لأن الفيروس معقد جدا.

تتكون الرسالة من جزأين ، حيث يدعي الأول أن مقطع فيديو سيصدر غدًا باسم Martinelli ، والذي سيخترق هاتفك.
تقول: “إذا كنت تعرف أي شخص يستخدم واتساب ، فيمكنك نقله. أبلغ أحد زملاء تكنولوجيا المعلومات أن مقطع فيديو سيصدر غدًا من واتساب ، و يُطلق عليه martinelli ، فلا تقم بفتحه لأنه يخترق هاتفك ولن يقوم أحد بإصلاحه.
بينما لا يبدو أن هناك أي شيء مثل “فيديو Martinelli” ، فإن النصف الثاني من الرسالة يحذر من واتساب الذهبي ،  وهو عملية احتيال حقيقية.
تضيف الرسالة: “إذا تلقيت رسالة لتحديث Whatsapp إلى Whatsapp Gold ، فلا تنقر فوق !! “قلت الآن في الأخبار إن هذا الفيروس صعب وشديد. أرسله للجميع”.

يعرض هذا التطبيق الهواتف المحمولة لخطر “التهكير” وتحميل برمجيات خبيثة، حيث تلقى عدد من مستخدمي “واتس آب” رسائل تحثهم على الاشتراك في خدمة تحميل التطبيق الجديد، عن طريق موقع “واتسآب الذهبي” الموجود ضمن الرسائل.

ويتميز التطبيق الذهبي بميزات إضافية تغري المستخدمين، منها القدرة على إرسال مئات الصور في آن واحد، مع إضافة رموز تعبيرية جديدة والاتصال عن طريق Video Call، والمزيد من الخيارات المتعلقة بالأمان.

إن تحميل البرنامج الجديد من الموقع سوف يعرض هاتفك الذكي للبرمجيات الخبيثة وللاختراق من قبل قراصنة الإنترنت، وسرقة البيانات الخاصة بك أو تتبع تحركاتك.

وقد حذر القائمون على واتساب المستخدمين  من تحميل هذا البرنامج غير المصرح به على هواتفهم المحمولة، بقولهم “إن تطبيق واتسآب الذهبي، لم يتم تطويره من قبل واتسآب، وإن مطوريه الحقيقيين ليس لهم علاقة بـ”واتسآب”، وتنصح الشركة المستخدمين بإلغاء التطبيق الجديد غير المصرح به على الفور، والانتظار مدة 24 ساعة قبل استخدام تطبيق واتسآب من جديد”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.