موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

إكتمال فرق المربع الذهبي لكأس الخليج ( السعودية البحرين قطر العراق)

0 7
ميدل ايست – الصباحية

اكتلمت أضلع المربع الذهبي لبطولة كأس الخليج والمقامة حاليا في دولة قطر بصعود كلاً من السعودية التي فازت على نظيرتها عمان بنتيجة (3-1) كما وتأهلت من نفس المجموعة البحرين بعد الانتصار الثمين على المنتخب الكويتي بنتيجة 4-2 لينضم المنتخبين لكلاً من العراق وقطر.

واحرز أهداف المنتخب السعودي كلاً من فراس البريكان عند الدقيقة (25) و هتان باهبري (42 و 57)، بينما سجل للمنتخب العماني، المنذر العلوي في الدقيقة (55).

وارتفع رصيد السعودية للنقطة 6 في صدراة المجموعة، لتلقي مع منتخب قطر في نصف النهائي، في حين ودع منتخب عمان “حامل اللقب” البطولة من دور المجموعات بعدما تجمد رصيده عند النقطة 4  وجاء في المركز الثالث.

ووقع فراس البريكان على أول أهداف المنتخب السعودي في الدقيقة 25 بعد تسديدة يسارية قوية ارتطمت بالعارضة ودخلت الشباك،.

وعزز المنتخب السعودي تقدمه بهدف ثاني في الدقيقة 42 بعد هجمة عكسية منظمة قادها ياسر الشهراني ثم مرر إلى سلمان الفرج الذي حولها بدوره إلى اللاعب هتان باهبري الذي سدد بقوة في شباك الأحمر العماني.

وتمكن اللاعب المنذر العلوي من تقليص الفارق في الدقيقة 55 من عمر المباراة بعد أن تلقى الكرة ثم سددها أرضية قوية على يمين الحارس السعودي.

وعاد هتان باهبري للتسجيل مرة ثانية في الدقيقة 57 بعد تمريرة من فراس البريكان روضها هتان ثم وضعها بدقة كبيرة في الزاوية اليمنى للحارس العماني.
وفي المباراة الثانية تمكن المنتخب البحريني من مرافقة السعودية للدور الثاني بعد الفوز الكبير على نظيره الكويتي بنتيجة 4-2 وذلك على ملعب استاد خليفة الدولي في الدوحة.

وأحرز أهداف البحرين، كلاً من علي جعفر مدن و جاسم آل شيخ،تياغو فيرنانديز (هدفين) ، بينما وقع على أهداف الكويت كلاً من يوسف ناصر (من ضربة جزاء) ، وأحمد زانكي.

تأهل قطر والعراق

حقق المنتخبين القطري الفوز على نظيريه الإماراتي بأربعة أهداف لهدفين، ليلحق بالمنتخب العراقي الدور التالي من مسابقة كأس الخليج العربي المقامة في الدوحة.

وشهد اللقاء تألق أكرم عفيف الذي توج قبل ساعات بلقب أفضل لاعب في آسيا، وذلك بتسجيله لهدفين افتتح بهما أهداف المباراة، قبل أن يقلص علي مبخوت الفارق بتسجيله هدف المنتخب الإماراتي لينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-1.

وجائت أهداف قطر  عبر النجم أكرم عفيف الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 20 و28 (من ركلة جزاء) بينما أضاف القائد حسن الهيدوس الهدف الثالث (53) ووقع بوعلام خوخي على رابع الاهداف في الدقيقة (90+5)، في الوقت الذي سجل فيه علي مبخوت هدفي الإمارات في الدقائق (33 من ركلة جزاء و 77)

وبهذا تكتمل أضلع المربع الذهبي حيث ستواجه العراق نظيرتها البحرين بينما ستلعب السعودية مع صاحبة الارض والجمهو قطر.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.