موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

فراكشنال ليزر .. هل هو آمن ؟ وما هي تكلفته ؟

يعيد بناء البشرة

0 6
ميدل ايست- الصباحية

تتميز تقنية فراكشنال ليزر  بأنها تعيد بناء البشرة وتزيل الطبقات السطحية المتضررة منها خلال عدة جلسات فقط  وبأقل نسبة آثار جانبية ممكنة.

يعتمد الفراكشنال ليزر على علاج جزء من الجلد ، ثم يعتمد بعد ذلك على الجسم لإكمال العلاج وذلك كرد فعل شفائي . تبلغ تكلفته ما بين 500 إلى 5000 دولار.

يعتبر علاج فراكشنال ليزر مثالي لأي سيدة يتراوح عمرها بين 25 و 60 عامًا وترغب في تحسين ملمس بشرتها وتحسين مظهرها الخارجي لأنه يعمل على : 
  • تليين الخطوط الدقيقة.
  • تقليل ندبات حب الشباب، وفرط تصبغ ما بعد حب الشباب.
  • شفاء الندبات القديمة (ندوب جراحية، أو إصابة ، أو حروق).
  • معالجة ملمس البشرة الغير ناعم.
  • تخفيف بقع العمر والبقع الشمسية.
  • موازنة لون البشرة المتفاوت.
  • تقليل علامات التمدد.

كل جهاز من الفراكشنال ليزر له إعدادات مختلفة تؤثر على نتائج العلاج وكذلك التكلفة ، كما ويمكن للفنيون استخدام إعدادات مختلفة في مناطق مختلفة من البشرة ، فيوفر علاجا مناسبا لضمان الحصول على أفضل النتائج .

اقرأ : كريمات و ماسكات طبيعية لتقشير الوجه والبشرة

يحذر الأطبار أن الفراكشنال ليزر لا تناسب الين يعانون من مشاكل حساسية البشرة أو البشرة النشطة مثل الأكزيما أو حب الشباب أو العد الوري المتوسط إلى الشديد .

على الأشخاص ذوو البشرة الداكنة ونسبة الميلانين العالية تجنب أشعة الليزر الحادة لأنها يمكن أن تسبب مشاكل تصبغ، ويمكنهم استخدام أشعة الليزر اللطيفة للحصول على نتائج رائعة. أما من يبحث عن نتائج جادة وسريعة ، خاصةً للندبات والتجاعيد المحفورة، فيجب الالتزام بوقت تعافي قد يصل لعدة أيام.

كيفية عمل الـ فراكشنال ليزر ؟

تقوم أشعة فراكشنال ليزر باختراق  دقيق للبشرة ، يعمل هذا الاختراق الدقيق على  تحفيز رد فعل الشفاء دون الإضرار بالبشرة ، تعمل مثل تقنيات الـ microneedling و dermarolling،  على تحفيز الجسم  بحيث يقوم بتوليد الكولاجين الجديد مباشرةً إلى المنطقة المراد علاجها.

لا تصيب أشعة الليزر البشرة جميعها بالتساوي ولا تتطلب نفس مقدار التوقف، هناك نوعين عامين من الفراكشنال ليزر:

  • العلاج الأكثر عدوانية

يتطلب وقتًا أطول للتعافي والرعاية لأنه يزيل طبقات الأنسجة على سطح الجلد ويحفز الكولاجين تحت سطح البشرة.

  • والعلاج الأقل عدوانية
له نتائج أقل فاعلية ووقت تعافي أقصر لأنه لا يزيل الأنسجة السطحية من الجلد فقط.

هل هو آمن؟

يجب اتباع  تعليمات الرعاية بعد جلسة العلاج بدقة، حتى لا تصبح البشرة أكثر سوءاً عما كانت عليه قبل العلاج، خاصة عند الخضوع للعلاج الاكثر تدخلاً وعدوانية.

يفضل في بعض الأحيان عمل جلسات متعددة أقل فاعلية وبفترات تعافي أقصر في الوقت، وبمعدل خطورة أقل، وذلك بدلاً من القيام بعدد جلسات أقل بنسبة خطورة أكبر على البشرة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.