موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

انتحار طالب الهندسة من أعلى برج القاهرة تثير تفاعل الشارع المصري (فيديو)

0 167
ميدل ايست – الصباحية
أثارت حادثة انتحار الشاب نادر محمد جميل الطالب في كلية الهندسة في جامعة حلوان، مساء السبت، من أعلى برج القاهرة ، حالة من التفاعل في الشارع المصري، بعد الكشف عن تسجيلات مصورة من أعلى البرج تظهر الشباب وهو يلقى بنفسه من أعلى البرج.

.انتشرت عبر مواقع التواصل مقاطع فيديو لواقعة انتحار طالب بكلية الهندسة في جامعة حلوان، واكتشفت جهات التحقيق أن التسجيلات مقتطعة من كاميرات المراقبة حول البرج.

وبحسب تقارير صحفية مصرية أن السلطات فتحت تحقيقات موسعة في واقعة انتحار الشباب، وأصدر النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، الذي فتح فيه تحقيقات موسعة في واقعة نشر تسجيلات آلات المراقبة في برج القاهرة.

 

وأشار بيان صادر عن مكتب النائب العام أن النيابة العامة ستعلن كل تفاصيل الواقعة بعد الانتهاء من التحقيقات، وذلك في بيان خاص، للكشف عن واقعة الانتحار التي اثار تفاعل واسع في الشارع المصري.

وأعلنت النيابة العامة استدعاء أسرة المتوفي لسماع أقوالهم، ومعرفة ملابسات انتحاره، واكتشفت أنه كان يعاني من حالة اكتئاب ويمر بحالة نفسية سيئة.

وتبين من تحقيقات النيابة، أن المتوفي، 21 عاما، طالب بكلية الهندسة جامعة حلوان، صعد بصحبة صديق له إلى أعلى برج القاهرة مساء السبت، ثم غافل صديقه وألقى بنفسه من أعلى البرج ليسقط جثة هامدة.

وبحسب أقوال العاملين بالبرج، الذي يبلغ ارتفاعه 187 متراً ، فقد صعد الشاب إلى الطابق الأخير برفقة صديقه، ثم فاجأ الجميع وألقى بنفسه ليسقط مضرجاً في دمائه، ويلقى مصرعه على الفور، فيما تحفظت السلطات على صديقه وقامت باستجوابه لكشف ملابسات الواقعة ومعرفة سبب الانتحار.

وتفاعل الشارع المصري على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول تسجيلات برج القاهرة وتظهر اقادم الشباب نادر على إلقاء نفسه من أعلى البرج، حيث تصدر هاشتاج #برج_القاهرة الأكثر تداولا ، وجاءت بعض التعليقات على النحو التالي:

مناشدة من علي هشام ” رجاءً.. رجاءً.. رجاءً.. ماتشوفوش الڤيديو. ماتنشروش الڤيديو. ماتدوروش عليه وتشوفوه. أنا ماكنتش اعرف وشوفته بشكل مفاجئ، ولو كنت اعرف مدى الأذى اللي هايتسبب لي ماكنتش عملت ده. ماتشوفوهوش، وأكيد ماتنشروهوش.”

 

وهذه ليست الحالة الانتحار الأولى التي تثير تفاعل المصريين، حيث شهدت الأشهر الأخيرة عبر إلقاء أنفسهم أمام قطارات مترو الأنفاق، الأمر الذي دفع إدارة المترو إلى مناشدة المصريين عدم الانتحار بتلك الطريقة.

وفي يونيو/ حزيران من العام الماضي، انتحر طالب في مرحلة الثانوية العامة بالطريقة نفسها، بعد قيامه بأداء اختبار اللغة الإنجليزية.

وتحتل مصر المرتبة 96 عالميا من حيث حالات الانتحار بين صفوف الشباب، حيث يتجاوز عدد المنتحرين سنويا 4250 منتحرا، وفق دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية عام 2017.

كما يعاني 24.7% من المصريين من مشاكل نفسية، وفق ما أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في أبريل/نيسان 2018.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.