موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

لندن : مقتل ثلاثة في عملية الطعن على جسر لندن بمن فيهم المهاجم

0 5
ميدل ايست – الصباحية

قالت الشرطة البريطانية إن عملية الطعن التي وقعت بعد ظهر اليوم، الجمعة، على جسر لندن، أدت إلى مقتل ثلاثة أشخاص، بمن فيهم المهاجم، وجرح عدّة آخرين.

وقالت رئيسة سكتلنديارد كريسيدا ديك، في مؤتمر صحافي، “أبلغكم بحزن أنه إضافة إلى المشتبه به الذي أردته الشرطة، فإن جريحين في عملية طعن على جسر لندن فارقا الحياة”.

وأضافت المسؤولة أن المشتبه به كان يحمل “متفجرات مزيّفة” وأن رجال الأمن أطلقوا عليه النار وقتلته، مضيفة أن ثلاثة أشخاص آخرين جرحوا خلال العملية وتمّ نقلهم إلى المستشفى.

ووعدت المسؤولة عن شرطة لندن بتكثيف الدوريات لعناصر الشرطة بأسرع وقت ممكن، مضيفة أن الجهاز يحقق فيما إذا كان المهاجم قد نفذ العملية وحده أو بمساعدة آخرين.

وأعلنت الشرطة البريطانية، في وقت سابق اليوم، أنها قتلت رجلا ربط متفجرات زائفة حول خصره وطعن عددا من الأشخاص في حادث وصفته بأنه هجوم إرهابي في منطقة جسر لندن.

وأوضحت الشرطة أنها تلقت إخطارا قبل الساعة الثانية ظهرا بوقوع حادث طعن قرب جسر لندن الذي شهد هجوما دمويا نفذه متشددون إسلاميون قبل عامين.

وقال نيل باسو، قائد شرطة مكافحة الإرهاب بالمملكة المتحدة، “أطلق ضباط مسلحون من العمليات الخاصة بشرطة مدينة لندن النار على رجل وبوسعي تأكيد أن المشتبه به توفي في مسرح الحادث”.

وأضاف “أصيب عدد من الأشخاص خلال الحادث. نعتقد أن الشيء الذي كان مربوطا على جسد المشتبه به هو متفجرات زائفة”.

وعرض تسجيل فيديو على تويتر مجموعة تزيد على عشرة رجال يحاولون السيطرة على الرجل بطرحه أرضا على رصيف الجسر. وابتعد عنهم أحدهم وهو يحمل سكينا.

وسحب ضابط شرطة مسلح شخصا آخر بعيدا عن الرجل الراقد عل الأرض. وبعد وقت وجيز، سمع دوي طلقتين على ما يبدو، وتوقف الرجل الراقد على الأرض عن الحركة. ولم يتسن لرويترز التحقق من التسجيل المصور.

وأعلنت هيئة الإسعاف وقوع “حادث كبير” بالمنطقة، وأغلقت محطة جسر لندن المزدحمة. وأجلت قوات الأمن الأفراد من الأبنية المحيطة بمسرح الحادث إلى الجانب الشمالي من نهر التايمز.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.