موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الحوثيون يعلنون اسقاط طائرة “أباتشي” سعودية ومقتل طاقمها “موثقة بالصوت والصورة”

0 48
ميدل ايست – الصباحية

أعلن الحوثيون “إسقاط” طائرة أباتشي سعودية بالقرب من الحدود مع المملكة الجمعة، ما أدى إلى “مقتل الطيارين الاثنين اللذين كان على متنها”، في ما لم يرد أي تعليق رسمي من الرياض.

وقال العميد يحيى سريع، المتحدث العسكري باسم الحوثيين، على “تويتر”: إن “الدفاعات الجوية اليمنية تتمكن من إسقاط طائرة أباتشي سعودية بصاروخ أرض/جو بتقنية جديدة سنكشف عنها لاحقاً”.

وأشار إلى أنها أسقطت “في منطقة مجازة قبالة عسير أثناء قيامها بأعمال عدائية” مضيفا أن “طاقمها المكون من اثنين سعوديين قتلا، واحترقت الطائرة بالكامل”

وأضاف أن “العملية موثقة بالصوت والصورة بعدسة الإعلام الحربي”، في حين لم يرد أي تأكيد أو نفي من التحالف الذي تقوده السعودية.

وحذر المتحدث العسكري اليمني من أن الاقتراب من الأجواء اليمنية محظور، “وأن هذه الأجواء لن تكون للنزهة لأحد”، وتعهد بالتصدي لكل محاولات من وصفهم بالأعداء، وصولاً إلى حماية الأجواء اليمنية بشكل كامل.

وبحسب موقع المسيرة نت، تأتي عملية الإسقاط هذه بعد مضي ثلاثة أشهر على كشف الحوثيين عن منظومتي دفاع جوي من نوعي فاطر1 وثاقب1، واللتين دخلتا خط المعركة في العام 2017 وتمكنتا من التصدي لطائرات “العدوان” الحربية.

وجاءت هذه الأنباء يوم من اطلاق التحالف العسكري سراح 128 أسيرا من الحوثيين إلى صنعاء، وذلك في إطار مبادرة لدعم عملية السلام.

وبعد نحو أسبوعين من تراجع وتيرة غارات التحالف، قتل الأربعاء 10 مدنيين وأصيب نحو 22 من بينهم أربعة أطفال وامرأة بجروح خلال “هجوم” استهدف سوقا في صعدة، معقل الحوثيين.

وكان مسؤول سعودي أكد في وقت سابق أن المملكة تقيم “قناة اتصال” مع الحوثيين من أجل إنهاء الحرب المستمرة منذ 2014.

المزيد : وزير الخارجية العماني .. رغبة أكيد لدي السعودية والحوثي لانهاء الحرب في اليمن

ومنذ مارس 2015، يدعم تحالف عسكري تقوده السعودية والإمارات القوات الحكومية في اليمن بمواجهة الحوثيين، في حرب خلّفت أزمة إنسانية حادّة هي الأسوأ في العالم، وفقاً لوصف سابق للأمم المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.