موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

فتاة أمريكية تستخدم حيلة ذكية لنصرة مسلمي الصين المضطهدين .. (فيديو)

0 31
ميدل ايست – الصباحية

لجأت فتاة أمريكية حيلة ذكية للتعريف بما يتعرض له المسلمون في الأيغور من اضهاد في الصين ، وذلك من خلال التحايل على تطبيق TikTok  الصيني، ونجحت في تحقيق انتشار واسع بعد حذف التطبيق الصيني للفيديو.

وكانت الفتاة  فيروزا عزيز قد نشرت فيديو حول طريقة تركيب الرموش وهي تبدو في ظاهره مخصصا لتعليم الفتيات طريقة الحصول على رموش طويلة، لكن وخلال التظاهر بشرح الطريقة تحدثت عن “محرقة جديدة” يتعرض لها المسلمون في الصين.

الفيديو لاقى رواجاً واسعا على منصة TiKTok الصينية، التي حذفت الفيديو بعد انتشاره ومنعت الشابة فيروز عزيز من نشر محتويات أخرى على حسابه الشخصي على المنصبة.

واعترف موقع TikTok الصيني على الإنترنت بتعليق حساب فيروزا عزيز، مما أدى إلى اتهامات للتطبيق بمراقبة الفيديوهات ذات المحتوى السياسي المناهض للصين.

وشاهد الفيديو أكثر من 1.4 مليون شخص وحصل على حوالي نصف مليون إعجاب على TikTok، والمفاجأة أن النسخة التي تم تحميلها على موقت تويتر من فيديو “تطويل الرموش” قد  حصدت أكثر من 4 ملايين مشاهدة.

المزيد : تقارير أممية الصين تحتجز مليون مسلم في معسكرات سرية

وفي نهاية أكتوبر، ندد 23 بلدا من بينها فرنسا والمملكة المتحدة بقمع الأويغور في لجنة الأمم المتحدة للشؤون الاجتماعية والإنسانية والثقافية، وعلى الرغم من ذلك، فازت بكين بدعم 54 دولة أشادت بإدارة الحزب الشيوعي للمنطقة.

وعملت الصين على “رسم صورة سيئة” للأويغور في الإعلام. وفي 2014، أطلقت بكين “حملتها الشاقة ضد ما سمته بـ”الإرهاب العنيف”، وبررت قبضتها المشددة على إقليم شينجيانغ بأنه تدبير ضروري في الحرب ضد “التطرف الإسلامي”.

وأنكرت بكين سياسة المعسكرات في البداية، لكنها عادت وبررتها بأنها مجرد مخيمات للتدريب المهني ولإبعاد المسلمين عن التطرف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.