موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

منصة تويتر تطبق خاصية جديدة لإخفاء الرسائل المسيئة

0 5
ميدل ايست- الصباحية

سمح موقع تويتر لمستخدميه حول العالم بتطبيق خاصية إخفاء التغريدات التي يمكن اعتبارها مسيئة أو مضايقة ، و تأتي هذه الخطوة في أحدث جهد تطبقها منصة تويتر لتقليل مستويات سوء المعاملة التي يعاني منها بعض المستخدمين على المنصة .

منصة تويتر تسمح بإخفاء التغريدات المسيئة

و قالت رئيسة إدارة المنتجات سوزان تشيه ، في بيان أعلنت فيه عن هذه الخاصية الجديدة ، أن هذه الخطوة تؤكد على جهود ” تويتر ” لمساعدة مستخدميه على  “الشعور بالأمان والراحة أثناء استخدام تويتر” .

حيث من الممكن رؤية الردود المخفية والتفاعل معها وذلك من خلال النقر على رمز رمادي ، لكنها لن تكون جزءا نشطا من التبادل الرئيسي الذي يرافق التغريدة ، بحسب ما أعلنه تويتر .

وأشارت تشيه إلى أنه “بهذه الطريقة، يمكن التحكم بشكل أكبر في المحادثات، لكن لا يزال بإمكان الأشخاص مشاهدة المحادثة بكاملها”.

يحتوي مجلد طلبات الرسائل الحالي للتطبيق على  قسم جديد ،  تقوم منصة تويتر بوضع أي رسائل مرسلة إلى المستخدم من قبل مستخدمين لا يتابعهم.

كما ويوجد خيار عرض الرسائل الإضافية، بما في ذلك الرسائل التي قد تحتوي على محتوى مسيء أو غير مناسب، وتقوم منصة تويتر بمنح المستخدم اختصاراً ليتمكن من حذف أي رسائل لا يرغب في رؤيتها نهائياً.

وبشكل خاص تفيد هذه الميزة الأشخاص الذين قاموا بضبط حساباتهم على قبول الرسائل من أي شخص، وليس فقط من الذين يتابعونهم.

وكانت منصة تويتر قد أوضحت أن الرسائل غير المرغوب فيها ليست ممتعة، لذا فإنها تختبر مرشحاً في طلبات الرسائل المباشرة لإبقاء هذه الرسائل بعيدة عن الأنظار.

وتقوم ميزة الأمان بإخفاء محتوى الرسالة وتستبدله بعبارة: هذه الرسالة مخفية لأنها قد تحتوي على محتوى مسيء، بحيث لا تظهر معاينة الرسالة إلا إذا فتحتها.

وكانت منصة تويتر أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن تحسين كبير في قدرتها على اكتشاف التغريدات المسيئة تلقائياً بدلاً من الاعتماد على الإبلاغ عنها مباشرةً.

كما و سمح تويتر في أيلول /سبتمبر للمستخدمين بإخفاء الرسائل المباشرة غير المرغوب فيها. ويستطيع مستخدمي “تويتر” الذين يتلقون رسائل مباشرة من أشخاص لا يتابعونهم، إرسالها تلقائيا إلى ملف ثانوي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.