موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

خاصية جديدة لحماية مستخدمي فيسبوك

0 15
ميدل ايست- الصباحية

يقوم فيسبوك بإنشاء خاصية جديدة تشبه “Close Friends”، الموجودة في “إنستغرام”، وذلك لحماية منشورات مستخدميه المتعلقة بأصدقائهم المقربين فقط.

نشر موقع “تيك كرانش” التقني أن موقع “فيسبوك”  يسعى لهذه الميزة بسبب شكاوي مستخدمي الموقع بشأن حماية المنشورات التي يريدون مشاركتها مع أصدقائهم المقربين فقط ، لذلك تم وضع ميزة “Favorites أو الأصدقاء المفضلون”، بحيث تتم مشاركة المنشورات الخاصة معهم فقط دون غيرهم من الأصدقاء.

فقد أشار فيسبوك أن 95% من مستخدمي التطبيق لم يخصصوا قوائم لمعارفهم، لذا تم اعتماد أسلوب “التجميع التلقائي” الذي يجمع الأصدقاء بناء على علاقات المستخدمين مع بعضهم، بالإضافة لتشكيل قوائم فرعية مثل “أصدقاء المدرسة” و”زملاء في العمل”، إلا أن ذلك لم يفلح في إقناع المستخدمين بزيادة المشاركة.

لا يقوم الكثير من الأشخاص  في Facebook بالمشاركة ، لأنه يمكن أن يشعر بالخطر أو الحرج لأن تعريفه لـ “الأصدقاء” قد تضخم ليشمل العائلة وزملاء العمل والمعارف البعيدة.

الخاصية الجديدة “Favorites” تسمح للمستخدمين بالقيام بتصنيف أصدقائهم، وتحديد أولئك الذين يريدون مشاركة بيانات أو صور معينة معهم فقط، سواء من خلال المنشورات أو عبر برنامج الدردشة الخاص بـ فيسبوك “الماسنجر”.

تتضمن ايحاءات جنسية .. حظر رمزي الباذنجان والخوخ من قبل ” فيسبوك ” و ” انستغرام “

خاصية جديدة يطلقها واتساب
قام واتساب ، المملوكة لشركة فيسبوك ، بإطلاق  ميزة تسمح للمستخدمين بمشاركة منشورات الحالة على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك بعد أشهر من الاختبار.
وكان موقع WABetaInfo المتخصص في رصد المزايا التجريبية في تطبيق واتساب على نظامي أندرويد، و(آي أو إس)، أول من اكتشف اختبار هذه الميزة في شهر مايو الماضي، ثم نشر موقع (ذا فيرج) The Verge تقريراً يؤكد اختبار الميزة أواخر شهر يونيو الماضي. بحسب موقع “aitnews” المتخصص في الأخبار التقنية.
ولم تُعلن واتساب عن إطلاق الميزة رسميا، ولكن العديد من المستخدمين أفادوا عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن وصول الميزة، وهذا ليس للجميع، ما يشير إلى أن إطلاق الميزة سيكون تدريجيا.
فقد أضافت واتساب إلى صفحة الأسئلة الشائعة على موقعها شرحا لكيفية مشاركة حالات واتساب على فيسبوك والتطبيقات الأخرى: انستغرام، أو جيميل، أو صور غوغل، لذا، فقد يكون الإعلان والإطلاق الرسمي لجميع المستخدمين في جميع أنحاء العالم وشيكا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.