موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

أزمة في الأردن يحدثها المطرب المصري حمو بيكا

0 110
ميدل ايست- الصباحية

أحدث الحفل الأخير للمطرب المصري الشعبي حمو بيكا أزمة في الأردن ، حيث شهد الحفل مشادات عنيفة وصلت إلى حالة من الفوضى والاشتباكات بين الحضور.

أزمة في الأردن سببها حمو بيكا

وقام رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتداول مقاطع فيديو لمشادات عنيفة بين الجمهور الأردني في حفل حمو بيكا، فانهالت الانتقادات على نقيب الفنانين الأردنيين حسن الخطيب، الذي أكد أن حمو بيكا، تعهّد بتجنُّب “الإسفاف” خلال حفله، كما طالبت النقابة أيضاً بـ”التزام كلمات أغنيات حمو بيكا بمنظومة القيم”.

انتقادات لحمو بيكا

وقد وجه البعض انتقادات للمغني المصري، وذلك على اعتبار أن ما يقدّمه “فنّ هابط” ولا يناسب “المشهد الفني في الأردن”.

فقد كتب الصحافي الأردني ماهر أبو طير على صفحته الشخصية على “فيسبوك”: ” وصول المطرب الشعبي حمو بيكا الممنوع من الغناء في مصر سابقاً… إلى الأردن، لقد آن الأوان أن أطلب اللجوء السياسي إلى أي بلد يقبلني دون أن أشعر بتأنيب الضمير أنني خنت الأردن، #مطولة القيامة؟”.

أما الصحافي جهاد أبو بيدر فقام بنشر مجموعة من الفيديوهات من داخل حفل حمو بيكا اعتبرها “خارجة عن عاداتنا وتقاليدنا في الأردن، وبعيدة كل البعد عن الفن”.

وغردت الناشطة الأردنية سامية المراشدة على تويتر: “سعر تذكرة حفل حمو بيكا ٣٥ دينار، والمدرجات مليانه وبتقولوا الناس طفرانه”.

كما وأثار بيكا ، في الأيام الماضية ، حالة من الجدل بعد نشره  صورة سيارته الجديدة من نوع مرسيدس CLA موديل 2020، التي يبدأ ثمنها من 800 ألف جنيه مصري، حيث يأتي ذلك بعد أقل من عام على تقديم المهرجانات، وأزماته العديدة التي كانت آخرها مع نقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر.

المطرب الشعبي حمو بيكا غاضب .. ويهدد بالثورة

وكان بيكا قد نشر  فيديو لايف من داخل نقابة الموسيقيين هدد خلاله أعضاء النقابة والنقيب هاني شاكر، بعد منعه من الغناء فى حفلة بدمياط ، زاعما أن أعضاء النقابة طلبوا رشاوي 400 ألف جنيه ليحصل على العضوية.

فأصدرت النقابة بياناً للرد عليه، مؤكدين أنه “لا ينتمي إلى الغناء المصري الأصيل ونجوم الغناء المصريين”،  وأدعى كذبًا علي أعضاء المجلس بأقوال مجرمة في قانون العقوبات، وكان ذلك بسبب رفض النقابة التصريح له بالغناء في حفل بمدينة دمياط وإبلاغ الجهات الأمنية بإقاف الحفل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.