موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

منتخب مصر الأولمبي يتوج باللقب الأفريقي ويتأهل لأولمبياد طوكيو 2020

26
ميدل ايست – الصباحية

توج منتخب مصر الأولمبي، مساء الجمعة  باللقب الأفريقي لبطولة أفريقيا لكرة القدم تحت 23 عاما، وذلك بعد فوزه على كوت ديفوار 2-1 في المباراة التي اقيمت على استاد القاهرة الدولي بحضور جماهيرة غفيرة.

وسجل منتخب مصر أول أهداف المباراة في الدقيقة 37 من الشوط الأول عن طريق لاعبه كريم العراقي، قبل أن يدرك منتخب الأفيال التعادل في الوقت القاتل الدقيقة 89 من عمر المباراة عن طريق البديل دومبيا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ليجأ الفريقان لخوض شوطين إضافيين.

وعند الدقيقة 114 من الشوط الإضافي الثاني، ترجم قائد المنتخب المصري رمضان صبحي مجهوده المميز خلال هذه البطولة وسجل الهدف الثاني( الأغلى في مسيرته) والذي منح مصر مصر كأس البطولة.

أولمبياد طوكيو

وتأهل كلا المنتخبين مصر وكوت ديفوار إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020)، بينما فاز الأول على جنوب أفريقيا 3 / صفر، وفاز المنتخب الايفواري  على منتخب غانا بركلات الترجيح بعد التعادل في الوقت الأصلي للمباراة 2/2، ولحق بهما منتخب جنوب أفريقيا( الاولاد) بعد اقتناصه المركز الثالث بالانتصار على غانا بركلات الترجيح في وقت سابق من يوم الجمعة.

وشهدت شوارع العاصمة المصرية القاهرة احتفالات بالإنجاز للفريق الشاب الذي استطاع محو إخفاق المنتخب الأول في كأس الأمم الأفريقية الأخيرة والتي كانت في ضيافة مصر في حزيران/يونيو وتموز/ يوليو 2019 بعدما خسرت مصر من المنتخب الجنوب أفريقي، ليفشل محمد صلاح ورفقائه في مواصلة المسعى إلى لقب ثامن في البطولة.

 

هيمنة على الألقاب

حصد منتخب مصر الأولمبي،  كل الجوائز الفردية في البطولة، حيث فاز قائد المنتخب رمضان صبحي بجائزة أفضل لاعب، في حين توج الحارس محمد صبحي بجائزة أفضل حارس مرمى، أما المهاجم مصطفى محمد ففاز بجائزة الهداف بعد تسجيله أربعة أهداف خلال البطولة. وبخصوص جائزة اللعب النظيف أيضا كانت لمنتخب مصر، فيما فاز المدرب شوقي غريب يجائزة أفضل مدرب في البطولة.

 

فيديو اعتذار لاعبي المنتخب المصري يثير موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي

قد يعجبك ايضا
. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .