موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

سيارة “سايبرترك” الكهربائية تضع صانعها في موقف محرج أمام الجمهور “فيديو”

فشلت في اختبار الحماية

0 53
ميدل ايست – الصباحية

تعرض إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة ” تسلا” في موقف محرج ، بعدما فشلت سيارة “سايبرترك” الكهربائية ، وذلك عندما طلب من مساعد له على خشبة المسرح إلقاء قطعة معدنة على نافذة الباب الأمامي للسيارة أثناء العرض والإعلان عنها، ما أدى لتهشم الزجاج، خلافاً لما كان يقوله بأنها قوية ولن يصيبها شيء.

وأطلقت شركة “تسلا” هذا النوع من السيارات وأطلق عليه “«سايبرترك» (Cybertruck) الكهربائية الصغيرة، و التي تتميز بتصمميها الفريد في زجاجها المدرع، الذي كشف الاختبار أمام الجمهور أنه ليس مدرعاً، ووضع المدير والمصمم في موقف محرج.

وحاول ماسك، أن يبرر أمام الجمهور المندهش من السيارة التي من المتفرض أن يكون الزجاج واقي من الرصاص ، وقال  «ربما كانت الضربة قوية بعض الشيء»، ومن دون تردد طلب من فون هولزهاوزن القيام بذلك مرة أخرى مع نافذة الباب الخلفي، لكن، ولخيبة أمله، كانت النتيجة واحدة.

 

حاول ماسك التهوين مما جرى فقال: «يا رجل لم تخترقه الكرة» (يقصد الزجاج)، مضيفاً أن «هناك مجالاً للتحسين».

ثم قال محاولاً تبرير ما جرى إنهم ألقوا على الزجاج أدوات، وحتى بالوعة المطبخ، في الاختبار، وأنه «لشيء غريب بعض الشيء أن ينكسر الآن، لا أعرف لماذا؟».

تعد مركبة  تسلا الأمريكية الكهربائية لها هيكل خارجي حاد الزوايا، مصنوع من سبائك فولاذية مقاومة للخدوش، وهذا ما تم تأكيده بعد القيام بتحدي مطرقة ثقيلة ضد هذه الشاحنة الكهربائية، كما أن هيكل هذه المركبة الجديدة يستطيع مقاومة رصاص قذائق عيار 9 مم.
المزيد : وايمو تتفاوض على شراكة مع هوندا على تصميم سيارة ذاتية القيادة

وتتوفر شاحنة تسلا Cybertruck بثلاث فئات من ناحية مدى الشحن الكهربائي، النسخة الأقل ستقطع 402 كم بالشحنة الواحدة، والنسخة الأعلى تستطيع قطع مسافة تصل إلى 805 كم بالشحنة الواحدة.

ويصل سعرها  نحو 39,900 دولار أمريكي للنسخة التي تعمل على محرك كهربائي وحيد بنظام دفع خلفي للعجلات، والتي يبلغ مدى المسافة التي تقطعها بالشحنة الكهربائية الواحدة 402 كم، وتتسارع من 0 إلى 96 كم/س في 6.5 ثانية.

وبفئتها الأعلى التي تعتمد على 3 محركات كهربائية يبدأ السعر من 69,900 دولار أمريكي، وهذه النسخة تستطيع قطع مسافة تصل إلى 805 كم بالشحنة الواحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.