موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

“سنتيانة” موسم الرياض تتصدر تويتر.. وتثير الجدل في السعودية.. وهذه قصّتها (فيديو)

0 851
ميدل ايست – الصباحية

أثار رفع مغني الراب العالمي “رس” مساء الجمعة ، حمالة صدر نسائية ” سنتنيانة” على المسرح أثناء أدائه لحفل موسيقي في العاصمة السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض موجة واسعة من الجدل.

وتداول ناشطون على الإنترنت، اليوم السبت مقطع فيديو يظهر المغني العالمي أثناء تقديمه لحفل موسيقي بالاشتراك مع فرقة ميغوس الموسيقية على مسرح محمد عبده  ضم فعاليات موسم الرياض في بوليفارد وهو يرفع حمالة صدر ” سنتيانة”

ودشن مغردو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وسماً تحت عنوان ” ##سنتيانه_ “#سنتيانه_موسم_الرياض” شاركوا فيه بآلاف التغريدات، وتصدر الوسم قائم التريند العالمي، وقائمة التريند في السعودية.

واجمع المغردوين على عدم قبول هذا التصرف الذي قام به مغني الراب الأمريكي، وحيث اعتاد هو أن يطلب من جمهور حفلاته الفتايات بإلقاء حمالات صدرهن إليه على المسرح، ويقوم برفعها أمام الحاضرين.

وعلقت الأكاديمية السعودية رشيدة مضاوي على هذه الواقعة قائلاً ” الرجال يمنعون من التمخطر بالشوارع بالفنيلة والسروال حفاظًا على الذوق العام اما التلويح بالستيانه على منصات سوق عكاظ الترفيهي أصبع الفن العالي الستيانه من اي نوع؟ عسى ما تكون صنع الصين.

 

وفي الوقت الذي تحدث فيه عن أن حمالة الصدر قامت إحدى الفتيات المشاركات بالحفل بإلقائها للمسرح استجابة للعادة التي دأب المغني “رس” على القيام به، حيث يعرض حمالات الصدر التي تصله من معجباته أمام الجمهور، ذهب آخرون إلى أن ذلك “مدبر” من قبل الفرقة لعدم استجابة أحد لطلبهم.

وقال المغرد السعودي فيصل العويد تعليقاً على الفيديو:”ليت الفلوس سددنا فيها ديون المرابطين على الحدود أبرك من هالمصخرة”، في إشارة للمرابطين على الحد الجنوبي للمملكة العربية السعودية مع اليمن.

فيما تداول عشرات المغردين رواية كتبها مغرد يدعى “ياسر الفيصل” تفيد بأن “رس أو روس مثل ما يسميه الناس هو أقل مغني حفلات في أمريكا، وليس له أي تأثير أو وجود حقيقي مثل الباقين”.

وأضاف الفيصل أن “مشتريات ألبوماته ليست كثيرة، وثروته لا تتجاوز 10 ملايين دولار، وقد فكر في أن يكون وجوده قوي في الحفلات، بإضافة أشياء فيها إثارة أو شيء يترك له بصمة، فأصبح يطلب من الفتيات أن يعطونه “البرا” أو حمالة الصدر الخاصة بهن”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.