موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الرئيس التونسي يخط كتاب تكليف الحبيب الجملي بيده .. ويثير اعجاب رواد مواقع التواصل

0 32
ميدل ايست – الصباحية

بخط جميل وشكل ومضمون منسق، كلف الرئيس التونسي قيس سعيد ، الجمعة، كتاب التكليفة لمرشح حركة النهضة الحبيب الجملي، وذلك في خطوة غير مسبوقة أثارت اعجاب رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت صفحة الرئاسة التونسية الرسمية على الفيسبوك فيديو خطاب التكليف الذي تلاه الرئيس قيس سعيد على الحبيب الجملي أثناء استقباله له بقصر قرطاج وذلك قبل أن يسلمه له.

وأثنى رواد مواقع التواصل الاجتماعي على الكتاب الرئاسي من حيث جمال الخط والشكل والمضمون ، وأشاروا إلى أنه الخط الذي استخدم في كتابته هو الخط المغربي، كما لفت أشاروا الى تقديم التاريخ الهجري على الميلادي وهو ما اعتبر تمسك الرئيس بهويته العربية والإسلامية.

ونشر عمر الشلبي خطاب التكليف على صفحته بتويتر وعلق عليها: “انظروا إلى جمال خط الأستاذ قيس سعيد رئيس الجمهورية التونسية.. هذه رسالة تكليف الرئيس قيس سعيد للأستاذ الحبيب الجملي برئاسة الحكومة أرسلها له اليوم الجمعة كما هو مبيّن فيها”.

من جانبه أكد الحبيب الجملي (60عاماً) في أول تعليق له على تكليفه بشكل الحكومة التونسية الجديدة، أنه مستقل وسيظل مستقلا عن جميع الأحزاب ولن يكون له أي انتماء.

وقال الجملي، في حوار إذاعي إنه منفتح على جميع الأحزاب من أجل الاتفاق على برنامج حكم تعمل الحكومة الجديدة على تنفيذه، وأضاف الجملي “بالنسبة للمعترضين على ترؤس النهضة، النهضة حاليا لم تعد تترأس الحكومة”.

وأشار الجملي إلى أنه سيشرع في اجراء مفاوضات على تشكيل الحكومة مع مختلف الاحزاب، وقال “قدرت أن أنطلق غدا في المفاوضات لكن قد يقع تأخير بيوم أو يومين”.وأشار حبيب الجملي إلى أنه سينطلق في مشاورات أولية ثم يدخل في الحوار مع مختلف الأحزاب.

الحبيب الجملي ولد في مارس/آذار 1959 بالقيروان، وهو حاصل على دبلوم مرحلة ثالثة ومختص في التنمية الزراعية والتصرف في المؤسسات، وله عدة دراسات وبحوث تطبيقية في هذه المجالات.

واشتغل الجملي بإدارة وحدات البحث في مجال الزراعات الكبرى وإدارة الجودة والتنمية بوزارة الزراعة، وهو كاتب دولة سابق في حكومتي حمادي الجبالي وعلي العريض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.