موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

فيديو رقص فتاة أجنبية وشاب سعودي على تلال مدائن صالح !! يثير الجدل على حرمة دخولها

تحولت إلى مزارات سياحية

0 115
ميدل ايست – الصباحية

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ، مقطع فيديو لفتاة أجنبية وشاب سعودي يرقصان على ايقاع احدي الشيلات ، وذلك في تلال مدائن صالح، المكان الذي حرم النبي دخوله إلا بكاء. 

ورفعت السلطات داخل المملكة الحظر عن وادي العلا أو المعرفة بمدائن صالح ، وادراجها ضمن المناطق السياحية التي تسعى إلى جذب السياح إليها بوصفها متحف مفتوح يضم مواقع أثرية تعود إلى مرحلة ما قبل الإسلام، والتي بناه النبطيون قبل أكثر من ألفي سنة.

وكانت تعرف قديماً بمدينة الحِجْر، هي موقع أثري يقع في إقليم الحجاز في شبه الجزيرة العربية، شمال غرب المملكة العربية السعودية وتحديداً في محافظة العُلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة.

ويأتي ذلك بعد ادخال المملكة جملة من الإصلاحات مؤخرا على قوانين السياحة وعلى شروط دخول وإقامة السياح الأجانب، على غض الطرف عن مسألة التشدد الديني وشكاوى حقوق الإنسان، والسفر إليها لاكتشاف أسرار هذه المنطقة من العالم.

المزيد : خطوة غير مسبوقة .. السعودية تسمح للرجال والنساء المشاركة في غرف النوم دون تقديم اثبات
وكان ناشطون قد عبروا عن غضبهم من تحويل مدائن صالح إلى مزارات سياحية يمارس فيها الرقص والحفلات ، في مدائن صالح الواقعة ضمن محافظة المدنية المنورة

وعلقت الناشطة السعودية الدكتورة حنان العتيبي على الفيديو قائلة :” بن سلمان بماذا يدعو الشباب؟! “رقص مواطن مع فتاة أجنبية في جبال العلا(مدائن صالح)” بدأ انهيار قيم المجتمع من رقص الفتيات في الحفلات والمقاهي حاليا رقص الأجنبيات مع الشباب السعودي وبعد رقص السعوديات مع الشباب الأجنبي أستغفر الله العظيم من رؤية بنات بلاد الحرمين في 2030 “.

وهذه هي ليست المرة الأولى التي يتم فيها تداول مثل تلك الفيديوهات الراقصة في مدائن صالح ، فقد انتشر في وقات سابق فيديو للمدونة الروسية الشهيرة ناتالي، برفقة زوجها المصور مراد عثمان الذي يعتبر من أشهر مصوري الأماكن السياحية في العالم وصاحب مشروع “سافر معي إلى”، وهي ترقص في مدائن صالح، موطن قوم ثمود الذي نهانا رسول الله عن الإقامة فيها أو شرب الماء من آبارها لأنها مدينة تعرضت لعذاب الله.

وقبل تولى الملك سلمان ونجليه ولي العهد محمد مقاليد البلاد كانت مدائن صالح محرمة بفتوى من كبار العلماء في السعودية ، تحريم المرور والإقامة فيها وذلك استناداً إلى الحديث الصحيح الذي أخرجه البخاري عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال :  لما مر النبي صلى الله عليه وسلم بالحجر قال : لا تدخلوا مساكن الذين ظلموا أنفسهم أن يصيبكم ما أصابهم إلا أن تكونوا باكين ثم قنع رأسه ، وأسرع السير حتى أجاز الوادي, وأخرج أيضا بسنده ، عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :   لا تدخلوا على هؤلاء المعذبين ، إلا أن تكونوا باكين أن يصيبكم مثلما أصابهم   .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.