موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الهلال السعودي يكتفي بهدف أمام أوراوا وفي انتظار لقاء الإياب للتويج باللقب (فيديو)

0 12
ميدل ايست – الصباحية

تغلب الهلال السعودي على ضيفه أوراوا ريد دياموندز الياباني بهدف نظيف، مساء السبت، في مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أسيا، والتي أقيمت على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض،

تمكن اللاعب البيروفي أندري كاريلو من إحراز هدف الفوز في الدقيقة الـ 60 من زمن المباراة، وبتحقيقه الفوز على ضيفه، يكون الهلال السعودي قد خطى خطوة كبيرة نحو تتويج ثالث بكأس أسيا للأبطال، وينتظره الحسم في لقاء الإياب باليابان يوم 24 من الشهر الجاري.

ويبقى على رفقاء كاريلو الفوز أو التعادل في لقاء العودة المزمع إجراؤه في اليابان، الأحد 24 نوفمبر الجاري لتأكيد أحقيتهم بالكأس.

الشوط الأول

حاول الهلال فرض سيطرته على الكرة منذ الدقائق الأولى، وخلق هجمات على مرمى أوراوا، ولكن الضغط الكبير من اليابانيين على حامل الكرة وغلق المنافذ، منع الزعيم من الوصول لمناطق الخطورة.

بالدقيقة 11 حضرت أولى الهجمات الهلالية بعدما وصلت كرة لياسر الشهراني بالجهة اليمنى ليرسل عرضية خطيرة ولكن الحارس الياباني أمسك بها قبل المهاجم بافيتمبي جوميز.

وأعقبها الهلال بهجمة خطيرة بعد تمريرة رائعة من كاريلو لجيوفينكو داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية وتصطدم بالمدافع وتعلو المرمى وتخرج لضربة ركنية.

بالدقيقة 16 كاد فريق أوراوا أن يسجل هدفا حينما انطلق لاعبه فابريسيو بسرعة كبيرة من الجانب الأيمن  وتوغل داخل منطقة الجزاء ومرر كرة لزميله شينزو كوروكي الذي سددها ولكن دفاع الهلال أبعدها ببسالة بعيدا عن منطقة الخطورة.

تواصل الهجوم الهلالي على أوراوا وتحديدا عن طريق صانع الخطورة البيروفي كاريلو بالجانب الأيمن الذي أرسل عرضية خطيرة تجاه جوميز ولكن الدفاع أبعدها.

واستمرت الهجمات الهلالية بحثا عن التسجيل ولكن تسديدة جيوفينكو اصطدمت بالمدافع الياباني وابتعدت عن مناطق الخطورة بالدقيقة 54، وبعدها بدقائق أطلق سالم الدوسري تسديدة قوية ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن.

وحملت الدقيقة 60 هدف الهلال الأول عن طريق أندري كاريلو بعد انطلاقة مميزة من محمد البريك بالجانب الأيمن وتمرير عرضيه متقنة تجاه كاريلو الذي استغل الخروج الخاطئ للحارس هاروكي فوكوشيما ليحول الكرة برأسية رائعة بالمرمى وسط فرحة لا توصف للهلاليين.

بعدها حاول فريق أوراوا السيطرة على الكرة، وخلق فرص للتسجيل بمرمى الهلال، ولكن الدفاع السعودي المنظم واليقظ كان في الموعد.

وبالدقيقة 72 تم إلغاء هدف للهلال عبر نجمه سالم الدوسري بعد تبادل للتمريرات بين لاعبي الهلال بداعي التسلل وهو القرار الذي أثبتت الإعادة التلفزيونية أنه خاطئ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.