موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ملح البحر .. فوائد مذهلة ووصفة سحرية لبشرة مشرقة

0 31
ميدل ايست- الصباحية

يتميز ملح البحر باحتوائه على كمية هائلة من المواد الغذائية ، و  المعادن المفيدة المتواجدة بشكل طبيعي في مياه البحر، مثل: الصوديوم، البوتاسيوم، الكالسيوم، المغنيسيوم، النحاس، الزنك، الحديد.

وتساعد الأملاح الطبيعية والمعادن في الحد من الالتهاب وإشراق البشرة وتقويتها ، كما ويعتبر ملح البحر أيضا مقشر جيد وله خصائص مضادة للميكروبات، بحسب ما نشره موقع “ميدسين نيوز”.

فوائد ملح البحر المذهلة :

1 – مبيض للأسنان:

يعمل على إزالة البقع و إشراق الأسنان،  ويحتوي الملح أيضا على مصدر طبيعي للفلورايد.

2- غسول طبيعي للفم:

يتميز بأنه يعمل كمطهر لقتل البكتيريا ، التي تسبب رائحة الفم الكريهة والتهاب اللثة.

3- علاج الأظافر:

يقوي الملح الأظافر وتعمل صودا الخبز والليمون على تقليل الاصفرار والبقع لأظافر أكثر إشراقًا وصحة.

4- تحسين نسيج الشعر:

يساعد الملح في إعادة تكوين نسيج الشعر الخشن.

5- تهدئة العين:

يعرف الملح بأنه مضاد طبيعي للالتهاب ، فيعمل على تهدئة العيون المنتفخة وامتصاص السوائل الزائدة بجانب فوائده المضادة للالتهابات.

6- تعزيز امتصاص المواد الغذائية :

 تناول ملح البحر بانتظام ، يساعد الجسم على تعزيز امتصاص المواد والعناصر الغذائية المختلفة من الطعام، خاصة الزنك والكالسيوم والحديد وحمض الفوليك وفيتامين ب12.

7- تعزيز صحة الجهاز الهضمي :

عندما لا يحصل الجسم على كفايته من الأملاح ، فإن ذلك يؤثر سلباً على الجهاز الهضمي وقدرته على إنتاج الأحماض اللازمة للهضم.

فعند انخفاض مستوى الأحماض الهضمية التي يتم إنتاجها عن الحد الطبيعي، يؤدي ذلك لإصابة الجسم بأمراض عديدة، مثل: حرقة المعدة، ألم المعدة، الإمساك والتقيؤ.

8- منع الجفاف :

يؤدي استهلاك كمية كافية من ملح البحر بانتظام ، إلى تنظيم مستويات الصوديوم في الجسم، وبالتالي خلق التوازن الضروري بين الصوديوم والبوتاسيوم الهام جداً للجسم. كما و يساعد على تنظيم كمية السوائل في الجسم، ومنع حصول جفاف.

9- لصحة القلب وسكر الدم :

تناول ملح البحر باعتدال يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، ويخفف من حاجة مريض السكري لجرعات الأنسولين المعتادة، كما يساعد على السيطرة على ضغط الدم وتنظيم نبض القلب.

10- علاج الجيوب الأنفية:

يساعد المحلول الملحي الذي يحتوي على ملح البحر على التخفيف من الاحتقان وتسييل البلغم.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.