موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

حذف أغنية “سلام” لسعد لمجرد من موقع يوتيوب

تصدر الأغنية تريند رقم 2 على اليوتيوب

0 143
ميدل ايست- الصباحية

حذف موقع يوتيوب ، اليوم الإثنين ، أغنية ”سلام” للفنان المغربي سعد لمجرد، بسبب اتهام الفنان الأمازيغي هشام تلمودي فريق عمل الأغنية باستغلال مقطع موسيقي من إحدى أغانيه دون ترخيص منه .

حذف أغنية ” سلام “

وقال هشام أن محسن تيزاف ، عضو مجموعة فناير، نسب الألحان لنفسه رغم أن حقوق التأليف مدونة في سجلات المكتب المغربي لحقوق المؤلفين .

أما مخرج فيديو كليب ” سلام ” عبد الرفيع العبديوي  فقد صرح  لمواقع محلية أن حذف الكليب من على موقع يوتيوب ما هو إلا حجب مؤقت ولا يمكن الحديث عن حذف الكليب.

وأضاف أن أي شخص يمكن أن يبلغ عن الأغنية وبالتالي تقوم إدارة يوتيوب بحجبها احترازيا في انتظار أن يتم إرسال الوثائق التي تثبت حق فريق الأغنية في تقديمها.

وصرح مدير أعمال سعد لمجرد، رضوان بوزيد، أن الفنان محسن تيزاف ، الذى أشرف على تلحين وكتابة كلمات الأغنية، يملك عقدا مع شركة للانتاج، هى المالك الأصل لحقوق الأغنية الأمازيغية موضوع الجدل.

كما و أفاد بوزيد أن شركة الإنتاج التى تحدث عنها، هى التى منحت الفنان الأمازيغى هشام التلمودى حقوق إعادة الأغنية، مشيرا إلى أن محسن تيزاف لديه هو الآخر عقد قانونى مع نفس الشركة.

و أضاف رضوان بوزيد أن سعد لمجرد هو مغنى الأغنية وليس هو الملحن أو الموزع، لكنه على علم أن محسن تيزاف يملك جميع الوثائق القانونية التى تمكنه من استغلال الأغنية الأمازيغية.

يعد كليب ” سلام ” أحدث أغنية للفنان المغربي سعد لمجرد ، فقد طرحها منذ أقل من 24 ساعة، عبر قناته الرسمية على اليوتيوب، والعمل مستوحى من التراث الأمازيغي المغربى .

حقق الكليب أكثر من 2 مليون مشاهدة فى أقل من 24 ساعة على طرحه، وتصدر تريند رقم 2 على اليوتيوب.

يشار أن سعد لمجرد لن يستطيع أن يرد على تلك الاتهامات الموجهة لأغنيته لأن القضاء الفرنسي منعه من التحدث لوسائل الإعلام والصحافة لحين الانتهاء من القضية التي اتهم بها وهي التحرش واغتصاب فتاة فرنسية ، حيث تم إخلاء سبيله منها مؤخرا وسمح له بالعودة إلى بلاده وعدم السفر لأي دولة عدا بلده المغرب لحين البت في القضية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.