موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

ترامب يكشف عن تفاصيل عملية قتل البغدادي .. لقد كان يصيح ويصرخ خلال محاولات هربه

0 40
ميدل ايست – الصباحية

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تفاصيل عملية قتل البغدادي زعيم تنظيم داعش، الذي أعلن مقتله فجر اليوم الأحد في عملية خاصة للقوات الأمريكية في قرية باريشا في محافظة إدلب شمال غرب سوريا .

وقال ترامب في تصريحات تلفزيونية بثت على الهواء مباشرة إن البغدادي قتل مع ثلاثة من أطفاله بعدما فجّر سترته الناسفة، موضحا أن نتائج اختبارات الحمض النووي التي اجريت بعد 15 دقيقة من مقتله أثبتت أن الجثة تعود للبغدادي.
وأكد أنه شاهد عملية قتل البغدادي بصحبة نائبه مايك بنس، ووزير الدفاع مارك إسبر، ورئيس الأركان، وآخرين، مضيفاً: “زعيم التنظيم قتل في نفق مسدود وكان يصيح ويصرخ خلال محاولات هربه”، مشيراً إلى أن البغدادي فجر نفسه بحزامه مع أطفاله، كما قتلت امرأتين مع البغدادي كانتا ترتديان حزامين ناسفين.

وأضاف ترامب، لقد كان الأولوية الأولى لإدارتي”، متابعاً: “عدد كبير من مقاتلي البغدادي قتلوا معه، وسنعلن عن العدد بدقة في وقت لاحق، مؤكدا أن هناك مقاتلون مع البغدادي استسلموا وهم قيد الاعتقال حاليا.

وأشار ترامب إلى أن القوات الأمريكية ظلت في الموقع لمدة ساعتين تقريبا. مضيفاً أن “القوات الأمريكية الخاصة حصلت على معلومات مهمة من الموقع”. وأن “8 طائرات هليكوبتر شاركت في العملية والمدخل الرئيسي للمجمع كان مفخخا”.

وأوضح أن “البغدادي قتل نفسه بسترة ناسفة بعد أن حشر في نفق”. مضيفاً أنه تم “التعرف إيجابيا على هوية البغدادي من خلال نتائج اختبارات أجريت بعد الغارة”. وقال: “البغدادي مات ميتة الكلاب والجبناء”

كما أوضح الرئيس الأمريكي، أن روسيا فتحت المجال الجوي السوري في مناطق نفوذها للقوات الأمريكية لشن عملية استهداف البغدادي، إلا أنها لم تكن تعرف طبيعة المهمة الأمريكية.

وشكر الرئيس ترامب المقاتلين الأكراد الذين تعاونوا مع القوات الأمريكية، وقدموا لها معلومات حيوية بشأن البغدادي، مضيفا أن أفراد القوة الخاصة عادوا سالمين إلى القاعدة بعد قتل البغدادي.

ضربة جديدة للتنظيم 

إلى ذلك أعلنت قوات سوريا الديموقراطية على لسان مظلوم عبادي قائد قوات “قسد” إن المتحدث باسم تنظيم الدولة أبو حسن المهاجر قتل في عملية جديدة ، بعد وقت قصير من مقتل زعيم التنظيم البغدادي.

وقال مظلوم في تغريدة له على حسابه على موقع تويتر ” “تم استهداف أبو حسن المهاجر الساعد الأيمن لأبو بكر البغدادي والمتحدث باسم تنظيم “الدولة” في قرية عين البيضة بالقرب من جرابلس” في ريف حلب الشمالي.

وجرت العملية، وفق عبدي، بـ”التنسيق المباشر بين استخبارات قوات سوريا الديموقراطية والجيش الأمريكي”.

المزيد : واشنطن تعلن مقتل البغدادي في عملية عسكرية في إدلب..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.