موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الحوثي يعلن احباط عمليات هجومية بالقرب من الحدود مع السعودية

0 17
ميدل ايست – الصباحية

أعلنت جماعة أنصار الله “الحوثيين” السبت إنها تصدت لعمليات هجومية يقوم بها الجيش اليمني المدعوم من قوات التحالف السعودي، بالقرب من الحدود مع السعودية على محافظتي صعدة وحجة، وأوقعت خسائر في صفوف المهاجمين بين قتيل وجريح بينهم سعوديين.

وقال المتحدث باسم القوات الحوثي العميد يحيى سريع، أن “قوات التحالف والجيش اليمني نفذت زحوفات مكثفة في جبهات الحدود مع السعودية ، مسنودة بأكثر من 65 غارة جوية على محافظتي صعدة وحجة”.

وقال العميد سريع، في تغريدة على حسابه في “تويتر”، اليوم السبت: “صدت الجماعة زحوفات التحالف والجيش اليمني، وأوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوف المهاجمين بينهم عسكريون سعوديون”، مشيرا إلى إحباط “أنصار الله” هجوما مكثفا للجيش اليمني في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، مؤكدا عدم تحقيق القوات المهاجمة أي تقدم يذكر.

وأضاف ، إن “التحالف العربي قام بشن غارة جوية على محافظة الحديدة غربي اليمن، التي تشهد منذ 18 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، هدنة أممية تتضمن إيقاف الغارات الجوية للتحالف على المحافظة”.

وأكدت مصادر إعلامية أمس الجمعة عن احتدام المواجهات بين الجيش اليمني المدعوم من قوات التحالف من جهة، وجماعة “أنصار الله”، من جهة أخرى، في جبهة الملاحيظ بمديرية الظاهر جنوب غربي صعدة قبالة قطاع جيزان، جنوب غربي السعودية.

المزيد : نائب وزير الدفاع السعودي : ننظر بإيجابية للتهدئة التي أعلنها الحوثيون

قال مصدر عسكري آخر لـ”سبوتنيك”، إن الجيش اليمني صد هجوما لـ “أنصار الله” شرق مديرية حرض في محافظة حجة شمال غربي اليمن، عقب مواجهات استمرت لساعات.

وتقود السعودية منذ العام 2015 إلى جانب تحالف عسكري مع الإمارات حرباً ضد جماعة الحوثي الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى في اليمن ، وقد أدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.