موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

مصر بتغرق .. الأمطار تفضح سوء البنية التحية … وسخرية واسعة ( فيديو)

105
ميدل ايست – الصباحية

شهدت عدة مناطق في العاصمة المصرية القاهرة أمس الثلاثاء غرق مناطق بمياه الأمطار التي تساقطت بشكل كبير ، وأدت على تعطيل حركة السير واغلاق شوارع وأنفاق رئيسية، وغرق صالة مطار القاهرة الدولي.

وأدى سقوط الأمطار في مصر إلى تراكم المياه في الأنفاق وأسفل بعض الكباري في ظل عدم وجود بنية تحتية قوية جاهزة لاستيعاب الأمطار الغزيرة في معظم أنحاء العاصمة المصرية.

ونقلت وسائل إعلام عن تعطيل الدراسة بجميع المدارس والجامعات في محافظات القاهرة والجيزة والقيلوبية ، وذلك بقرار من رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، وذلك بناءً على تقارير تلقاها من هيئة الأرصاد الجوية، بشأن احتمال سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق بمحافظات القاهرة الكبرى.

وفشلت الأجهزة التنفيذية المصرية في أول اختبار حقيقي لمواجهة موسم الأمطار، إذ تراكمت المياه على جانبي الطريق الدائري، الذي يربط محافظات القاهرة الكبرى الثلاث، بينما سدت العديد من الأنفاق المهمة في مناطق مصر الجديدة ومدينة نصر شرقي القاهرة، ما أدى إلى حالة من الشلل المروري.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور وفيديوهات لغرق شوارع ومطار القاهرة ومراكز تجارية ، الأمر الذي قوبل بنوع من السخرية والتندر بسبب سوء البنية التحتية وفشل الحكومة المصرية في التعامل مع الأمطار.

ومن بين المشاهد التي انتشر مقطع لضابط شرطة يأمر شخصاً بالسباحة في بركة من مياه الأمطار  التي أغرقت نفق العروبة في منطقة مصر الجديدة في القاهرة، فيظهر رجل بملابسه الداخلية، ليعوم في الشارع لحل أزمة تصريف المياه. كل ذلك في مقطع فيديو أثار ردود فعل ناشطين على تويتر.

 

ونشر مغردون مقاطع فيديو لصالات في مطار القاهرة امتلأت أرضيتها بالمياه، لكن وسائل إعلام مصرية نشرت خبرا عن قرار سلطات مطار القاهرة تأجيل بعض الرحلات بانتظار ركابها الذين تأخروا في الوصول بسبب سوء الأحوال الجوية.

وظهر سياح أجانب في مطار القاهرة وهم يسخرون من غرق صالة مطار القاهرة ، وذلك بعد ظهورهم في فيديو وهم يصعدون فوق حقائبهم كأنها قوارب من أجل المرور وتجاوز المياه.

قد يعجبك ايضا