موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

الأردن : احباط مخطط ارهابي لتنفيذ عمليات إرهابية داخل المملكة

0 28

ميدل ايست – الصباحية

نقلت صحيفة الرأي الأردنية، اليوم الاثنين، كشف جهاز المخابرات العامة الأردنية عن اعتقال خلية إرهابية تحمل فكر داعش و مكونة من خمسة أشخاص، تنوي تنفيذ عمليات إرهابية في الساحة الأردنية تستهدف ضرب منشآت حيوية.

وقالت صحيفة الرأي أن جهاز المخابرات الأردنية ألقت القبض على أفراد الخلية في شهر تموز / يوليو الماضي، من أصحاب الفكر المتشدد المؤيدين لتنظيم “داعش” الإرهابي والتي كانت تنوي تنفيذ عمليات إرهابية على الساحة الأردنية.

ووفقا لصحيفة “الرأي” الأردنية فقد “أحبطت دائرة المخابرات أخيرا مخططات إرهابية لخلية من خمسة أشخاص مؤيدين لعصابة  داعش الارهابية كانت تنوي تنفيذ عمليات إرهابية على الساحة الأردنية نصرة لعصابة داعش، وقبضت على أفراد الخلية بتموز الماضي”.

وأشارت الصحيفة إلى الأهداف التي كانت تنوي الخلية استهدافها كما وردت في لائحة الاتهام التي حصلت عليها الصحيفة من محكمة أمن الدولة وهي “الحراسات الأمنية المتواجدة أمام منزل أحد رؤساء الوزراء السابقين والاستيلاء على أسلحتهم، واستهداف دوريات الأمن العام المتواجدة بشكل ثابت على طريق السلط/ السرو، وخطف أحد رجال المخابرات وقتله بمنطقة مهجورة وحرق جثته”.

 

وبدأت محكمة أمن الدولة، أمس الأحد، بمحاكمة أفراد الخلية حيث عقدت جلسة افتتاحية، إذ نفى المتهمون ما أسندت إليهم نيابة أمن الدولة من تُهم، وأجابوا أنهم غير مذنبين.

ووفق لائحة الاتهام، يواجه المتهمون تهم المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية والترويج لأفكار جماعة إرهابية ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية.

وبحسب الصحيفة فإن ثلاثة من المتهمين كانوا حاولوا التسلل إلى الأراضي السورية للقتال بصفوف تنظيم “الدولة”، إلا أنه تبين لهم صعوبة الخروج من الأراضي الأردنية إلى السورية لوجود الحراسات على الحدود من قبل الجيش الأردني، ومن ثم قررت المجموعة تشكيل خلية إرهابية لتنفيذ عمليات عسكرية على الساحة الأردنية نصرة لتنظيم “الدولة”.

وفي بداية العام الماضي، قرر المتهمون الثالث والرابع والخامس الالتحاق بعصابة “داعش” الإرهابية والقتال معهم في سوريا، حسب الصحيفة التي أضافت أنه “وتنفيذاً لذلك توجهوا إلى منطقة عقربا الواقعة على الحدود الأردنية السورية بالقرب من منطقة الشجرة من أجل إيجاد طريق مناسب للتسلل داخل الأراضي السورية للقتال بصف تلك العصابة دون اكتشاف أمرهم، إلا أنه تبين لهم صعوبة الخروج من الأراضي الأردنية إلى السورية، لوجود الحراسات على الحدود من قبل الجيش الأردني، وعلى إثر ذلك أجلوا فكرة التحاقهم بعصابة داعش الإرهابية”.

المزيد : الأردن يستلم طائرات هليكوبتر من أمريكا لتعزيز أمن الحدود

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.