موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

كيف رد السفير القطري في لندن على ادعاءات نظيره السعودي

0 51
ميدل ايست – الصباحية

أثارت تصريحات السفير السعودي في بريطانيا الأمير خالد بن بندر التي تحدث بها خلال كلمة ألقاها في المعهد الملكي للدراسات الدفاعية والأمنية وتناولت حصار قطر ومستقبل العلاقة بين دول الخليج، دفعت السفير القطري إلى الرد وتنفنيد هذه التصريحات.

وكان الأمير خالد بن بندر تحدث خلال كلمة ألقاها في المعهد الملكي للدراسات الدفاعية والأمنية الاثنين الماضي وتناولت حصار قطر ومستقبل العلاقة بين دول الخليج.
ونشر السفير القطري يوسف الخاطر في سلسلة تغريدات على حسابه الشخصي على موقع تويتر، وعبر عن تفاجئه من هذه التصريحات المضللة.

وأوضح الخاطر: “إن محاولات المملكة العربية السعودية الرامية لتقويض سيادتنا وإجبارنا على اتباع سياستها هي محاولات مرفوضة. نحترم المملكة العربية السعودية كدولة مستقلة ذات سيادة تفي بالتزاماتها الدولية والأمر ذاته ينطبق على دولة قطر”.

وأضاف: “صرح السفير السعودي أن “السعوديون قطريون والقطريون سعوديون” غير أن السعودية هي التي فرضت هذه الأزمة على الشعبين وأخضعتهم لإجراءات عقابية. فإذا كانوا يعتقدون أننا شعب واحد كان يجدر بهم السعي لحل الخلافات بالطرق الدبلوماسية”.

وأردف السفير القطري قائلا: “على الرغم من تأثيراته فإن دولة قطر خرجت أقوى مما كانت عليه قبل الحصار. سنواصل دعواتنا إلى إجراء حوار لإنهاء النزاع لما فيه مصلحة الاستقرار في المنطقة. ومع ذلك فإن سيادتنا غير قابلة للمساس وهي خط أحمر”.

المزيد : السفير السعودي في بريطانيا سعود القحطاني يتواجد في منزله

وكان السفير السعودي الأمير خالد بن بندر قد السفير السعودي في بريطانيا: قطر بدأت النزاع معنا.. والأزمة تعود لـ15 عاماً وحاولنا العمل مع قطر لكنهم لا يريدون العمل معنا”.

وقال الأمير، الذي تولى منصبه في وقت سابق هذا العام: “يبدو أن المزيد من الناس يشعرون بالقلق إزاء قطر، وهي دولة متناهية الصغر، وبحسب تقاريرها الخاصة فهي تبلي بلاء حسنًا وهي أفضل حالًا من كوبا الفقيرة التي تخضع للعقوبات لعقود من الزمن”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.