موقع إخباري تفاعلي يهتم بشئوون الشرق الأوسط اليومية

مباراة القمة بين برشلونة وريال مدريد .. مؤجلة لدواعي أمنية

0 15
ميدل ايست – الصباحية

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم في بيان، الجمعة، تأجيل مواجهة الكلاسيكو بين القطبين برشلونة وريال مدريد التي كانت مقرر أن تقام على ملعب ” كامب نو”  في ظل الاحتجاجات الحالية في إقليم كتالونيا.

وطلبت رابطة الدوري الإسباني في وقت سابق هذا الأسبوع إعادة النظر في مكان وموعد المباراة بسبب الاحتجاجات والتوتر السياسي في كتالونيا بعد سجن تسعة زعماء انفصاليين.

كما طلبت رابطة الدوري من الاتحاد الوطني لكرة القدم، نقل مباراة القمة بين برشلونة وريال مدريد المرتقبة هذا الشهر إلى العاصمة مدريد.

ووفقا لموقع “سبورت”، فإن اللجنة استقرت على تأجيل المباراة، التي كان من المُقرر إقامتها 26 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، في ملعب “كامب نو”، إلى 18 ديسمبر/ كانون أول المقبل.

وذكر بيان أصدره الاتحاد الإسباني أنه “على برشلونة وريال مدريد الاتفاق بشأن موعد جديد للمباراة، قبل 21 تشرين أول/أكتوبر الجاري.. وإن لم يحدث، فسيتحدد الموعد الجديد من قبل لجنة المسابقات في الاتحاد”.

وكان الاتحاد الإسباني قد اقترح يوم الأربعاء الموافق 18 كانون الأول/ديسمبر موعدا جديدا للكلاسيكو، على ملعب “كامب نو”.

وذكرت تقارير إخبارية في إسبانيا أن الناديين سيوافقان على هذا الموعد، لكنه قوبل بمعارضة من قبل رابطة الدوري الإسباني في ظل إقامة مباريات ببطولة كأس ملك إسبانيا في يوم الأربعاء.

وفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو“، فإنه جرى اتصال بين ريال مدريد وبرشلونة للتفاوض حول موعد الكلاسيكو، و أن مسؤولي الناديين سيتبادلون وجهات النظر بشأن الموعد المقترح، حتى يصلوا إلى مساحة مشتركة من الاتفاق.

وتشهد مدينة برشلونة اضطرابات وذلك احتجاجاً على الحكم الصادر بحق 9 من قادة الحركة الانفصالية في إقليم كتالونيا بالسجن لفترات طويلة، وذلك حسب وكالة “رويترز”.

وحكم على تسعة من زعماء الانفصاليين في الإقليم بالسجن ما بين تسع و13 سنة، يوم الاثنين الماضي، بتهمة التحريض على التمرد لدورهم في محاولة الإقليم الفاشلة للاستقلال عام 2017، مما أدى إلى وقوع احتجاجات واشتباكات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.